الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايقاف ابو تريكة شهرين وغرامة نصف مليون جنيه

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 11:03 )
القدس- معا- قال الاهلي الذي ينافس في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم إنه عاقب لاعبه محمد ابو تريكة بالايقاف لمدة شهرين وغرامة مالية نصف مليون جنيه مصري (82111 دولارا) بسبب رفضه المشاركة في كأس السوبر المصرية امام انبي الاحد.

وذكر الاهلي بموقعه على الانترنت يوم الاثنين بحسب "رويترز" ان النادي المتوج بكأس السوبر بعد الفوز على انبي 2-1 قرر ايقاف ابو تريكة لاعب منتخب مصر لمدة شهرين وتغريمه ماليا وحرمانه مستقبلا من وضع شارة القيادة.

وكان من المقرر اعلان العقوبات الموقعة على ابو تريكة في وقت سابق يوم الاثنين لكن هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم بالنادي قال إنه لم يصدر أي قرار بشأن عدم مشاركة اللاعب في المباراة خشية "الخوف من وقوع اعمال عنف جديدة".

وكان ابو تريكة قرر عدم المشاركة في المباراة تضامنا مع قطاع من مشجعي الفريق يعترض على اقامة اللقاء وانطلاق الموسم الجديد للدوري قبل القصاص لضحايا احداث العنف في بورسعيد.

وكانت مباراة الاهلي مع المصري في بورسعيد قد شهدت أحداث عنف دامية عقب النهاية أودت بحياة أكثر من 70 مشجعا معظمهم من مشجعي الأهلي.

وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي ان النادي عندما فرض العقوبات على ابو تريكة كان يحافظ على مبادئه وتقاليده وان العقوبة تتفق مع السلوك الحسن للاعب.

ونقل موقع الاهلي عن عبد الحفيظ قوله "الأهلي راعى في عقوبة ابو تريكة تاريخه الكبير وسلوكه المميز وانه لأول مرة يخطيء منذ ارتداء قميص النادي."

واضاف "رغم كل هذا هناك ضوابط في النادي الأهلي لابد من احترامها حفاظا على مسيرة النادي."

وكان ابو تريكة الملقب بين المشجعين "أمير القلوب" حاضرا عند وقوع الكارثة وقال يومئذ إنه قام بتلقين أحد الشبان الشهادة بينما كان يحتضر.

ويحظى ابو تريكة (33 عاما) بشعبية جارفة بين مشجعي الاهلي في ظل تحقيقه الكثير من الانجازات مع الفريق.

فبعد انتقاله للأهلي في مطلع 2004 من الترسانة أحرز النادي لقب الدوري الممتاز سبع مرات متتالية وساهم في تتويج مصر بلقبين في كأس الأمم الافريقية في 2006 و2008.

وظهر ابو تريكة بشكل رائع حين شاركت مصر في كأس القارات في جنوب افريقيا 2009.