الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة بيت لحم تحتفل بخريجي الشارة الإبتدائية

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 10:35 )
بيت لحم- معا- جورج الزغيي- نظمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم في قاعة الجمعية الأنطونية في بيت لحم إحتفالا كشفيا مهيبا حضره كل من قدس الأب ابراهيم الشوملي المرشد العام لمؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني والقس أشرف طنوس راعي الطائفة الإنجيلية اللوثرية في بيت ساحور ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والمحامي أنطون سلمان رئيس الجمعية الأنطونية والقائد عودة بشارة ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمفوضية الخليل وقادة المجموعات الكشفية في المحافظة وجمع غفير من أبناء محافظة بيت لحم وذلك لتخريج فوجا جديدا من القادة الذين إجتازوا الدراسة الإبتدائية للشارة الخشبية والذي بلغ عددهم خمسا وثلاثون قائدا وخمسة وخمسون كشافا ومرشدة الذين إجتازوا دورة عرفاء الطلائع.

وقد بدأ الإحتفال الذي تولى عرافته القائد جوني فقوسة بكلمة ترحيبية ودخول موكب الخريجين ثم قراءة الإنجيل قرائته القائدة ميرنا صوي من المجموعة العربية الأرتوذكسية البيتجالية ثم الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهدائنا الأبرار ثم النشيد الوطني الفلسطيني عزفته فرقة العزف التابعة لمجموعة كشافة تراسنطة ، وبعد ذلك رحب القائد فؤاد سلمان رئيس مفوضية بيت لحم بالحضور شاكرا لهم حضورهم وشكر ايضا كل من ساهم بإنجاح هذه الأنشطة ودعا القادة الخريجين الى المضي قدما نحو الإرتقاء بالحركة الكشفية الفلسطينية في محافظة بيت لحم.

وبعدها قام كل من القائد محمد سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والقائد توفيق سالم الأمين العام والقائد فؤاد سلمان بتوزيع شهادات تسجيل المجموعات الكشفية في المحافظة والبالغ عددها أربعة عشرة مجموعة كشفية للعام 2012/2013.

وتلا ذلك تكريم كشفي من قبل المفوضية للقائد عودة بشارة إبراهيم تقديرا لجهوده في دعم أنشطة المفوضية وعلى الدور الذي يقوم به لخدمة الحركة الكشفية في المحافظة.

ثم قامت المفوضية بتكريم الداعمين والمتبرعين لها بأنشطتها خلال هذا الصيف وهم: شركة قرامان التجارية، رجل الأعمال مايك القنواتي ، جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ، مارفل دعيق ، مجموعة كلية تراسنطة ، مجموعة طاليتا قومي، الجمعية الأنطونية، جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ، وتلا ذلك عرض POWER POINT لأنشطة المفوضية وإنجازاتها خلال الفترة السابقة نال إعجاب الحضور.

وفي كلمة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والتي ألقاها القائد محمد سوالمة رئيس الجمعية حيث شكر مفوضية بيت لحم على تنظيم الحفل المميز.

وأشاد بالإنجازات وتمنى التوفيق والنجاح والإستمرار للمفوضية وشكر أيضا الأب ابراهيم الشوملي على الدور المميز الذي يقوم به لمقاومة جدار الفصل العنصري وتنظيم الفعاليات الخاصة بمنع مصادرة أراضي كريمزان والمخرور مشيدا أيضا بالدور الذي تقوم به الحركة الكشفية الفلسطينية في سوريا في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، متمنيا أن يلتم شمل الكشافة الفلسطينية في يوما من الأيام.

ثم قامت المفوضية بتكريم الأب إبراهيم الشوملي لرعايته لبطولة " لا لمصادرة أراضي كريمزان والمخرور" التي نظمتها المفوضية بتاريخ 7/9 ثم قام الأب الشوملي والقائد كمال حزبون المفوض الكاثوليكي الفلسطيني بتوزيع كأس وميداليات الفائز بالمركز الثاني والتي حصلت عليه المجموعة الأرتوذكسية البيتجالية وكأس وميداليات الفائز بالمركز الأول التي حصلت عليه مجموعة الرعاة بيت ساحور.

وثم تحدث القائد ادهم رشماوي في كلمة عن الدارسين شاكرا هيئة التدريب ومفوضية بيت لحم مستعرضا مدى الإستفادة التي حصل عليها الدارسين من خلال الدراسة.

ثم تلا ذلك تلاوة تقرير الدارسة الإبتدائية للشارة الخشبية تلاه قائد الدراسة طوني شكري داعيا القائد محمد عبد الوهاب مفوض تنمية القيادات للصعود للمنصة هو والقائد سليم زيدان المفوض الدولي الفلسطيني لتسليم الشهادات والفيلر والدوسيات للخريجين.

ثم القائد حنا زعمط مفوض محافظة بيت لحم وقائد دراسة عرفاء الطلائع تلا تقرير الدراسة ودعا القائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمناهج والقائد مفيد البرق والقائدة عايدة بابون المفوضة الإرشادية في مفوضية بيت لحم وقاموا بتسليم الشهادات والباجات على الخريجين.

والجدير بالذكر أن مفوضية محافظة الخليل قامت بتسليم اللجنة التنفيذية درع تقديري على الدور التي تقوم به لخدمة الحركة الكشفية الفلسطينية وكذلك قامت مفوضية تنمية القيادات بتكريم القائد خليل فرهود والقائد طوني شكري بشهادات تقدير لمشاركتهم بهيئة التدريب في الدراسة العملية السادسة عشر لوسام الغاب التي أقيمت مؤخرا في الفارعة وايضا فقد قامت مفوضية البرامج والمناهج ممثلة بالقائد نزار الشيخ بتسليم شهادة شكر وتقدير لمفوضية بيت لحم لتنظيمها لدورة عرفاء الطلائع حيث انها المفوضية الوحيدة التي قامت بتنظيم مثل هذه الدورة.