الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب السفير الياباني يفتتح مشروع حي "طوهوكو " بخان يونس

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- سلم نائب السفير الياباني ياما موتو بمقر منظمة الـ" U. D .P" بغزة عشرات من المواطنين الذين خسروا بيوتهم جراء الحرب الاسرائيلية مفاتيح شققهم وذلك ضمن مشروع بناء 120 وحدة سكنية تنفذه اليابان بحي "طوهوكو" في منطقة خانيونس جنوب القطاع.

وقال موتو خلال كلمته "الشرف كان لي لأن أكون معكم هنا بين الأهالي الذين فقدوا بيوتهم خلال الحرب الاسرائيلية وأنني أشعر بالفخر بمساهمة اليابان المتواضعة بهذا المشروع لتلبية وتغطية احتياجات تلك العائلات التي كانت تفتقد المسكن فالأن يمكن لهذه الاسر أن تعيش حياة جديدة ".

واكد على أن اليابان ستفعل ما بوسعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعانوا جراء الصراع بينهم وبين الاحتلال الاسرائيلي موجها الشكر الجزيل للجهود التي بذلتها إدارة منظمة ال U N D P المشرفة على المشروع منذ بدايته حتى نهايته وللشعب الفلسطيني الذي يدعم ويساند الشعب الياباني في ظروفه الصعبة وخاصة بعد زلزال التسونامي الذي راح ضحيته ألاف من الضحايا.

من جهتها شددت مديرة ال U N D P في فلسطين ياسمين الشريف على أنهم يبذلوا جهود حثيثة لإقامة مشاريع بغزة في شتى المجالات الصحية والتعليمية والبيئية والزراعية من أجل خدمة المواطن الفلسطيني شاكرة جهود شعب وحكومة اليابان لدعم الشعب الفلسطيني .

وفي ذات السياق عبر محمد الأغا أحد السكان الذين استفادوا من المشروع عن سعادته قائلا " هذا المشروع سيغير حياتنا بعد أن خسرنا بيوتنا جراء الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة لتعود لنا الحياة الكريمة من جديد نحن وأطفالنا ونشكر الحكومة اليابانية على هذه المساهمة التي سترتبط في قلوبنا ما حيينا" .