الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية النسائية تعقد ورشة عمل حول فن التعامل مع الأبناء

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 14:35 )
قلقيلية-معا- عُقدت ورشة عمل في جمعية قلقيلية النسائية صباح اليوم بالتعاون مع السيدة أسماء حمدان الحاج ممثلة برنامج الصحة النفسية / دائرة الإغاثة والخدمات الاجتماعية – وكالة الغوث/ فرع قلقيلية بعنوان "التدخل وقت الأزمات" وذلك بحضور عدد من سيدات المجتمع المحلي وعدد آخر من المتطوعات في الجمعية حيث كان في استقبالهن السيدة رقية نزال .

حيث تم مناقشة عدة أمور منها الحاجة الأساسية لنمو الأطفال وكيفية التعامل معهم , بالاضافه إلى التطرق إلى بعض الأساليب في التعامل مع الأبناء للتخلص من بعض السلوكيات الغير مرغوب فيها خاصة في سن المراهقة , وأيضا تم التطرق إلى دور الأهل في التعامل مع تلك السلوكيات وآلية التعامل معها خاصة في سن المراهقة كونها تشكل مرحله فاصله ومهمة في حياة الأطفال .

وفي سياق متصل تم مناقشة بعض القضايا المجتمعية والتطرق إلى آلية علاجها وحل تلك الإشكاليات من خلال ممثلات برنامج الدعم النفسي لدى وكالة الغوث الدولية , اضافه إلى ذلك تم طرح عدة أسئلة من قبل المشاركات وتم مناقشتها والرد عليها من خلال الخبيرة النفسية .

ودعت الجمعية المجتمع المحلي إلى دعم تلك الورشات العمل وتفعليها بشكل قوي ومباشر من خلال تلك المؤسسات لما لها من دور فاعل في إعداد وإصلاح المجتمع والأسر ورفع الثقافة النفسية لديهم .

وفي نهاية اللقاء شكرت السيدة أسماء جمعيه قلقيلية النسائية على دورها الفاعل في تبني تلك الورشات وتقديم المساعدة للعديد من عائلات وأسر في المحافظة والذي يعبر عن الانتماء الصادق والفاعل للوطن والمجتمع الفلسطيني .