السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يشيد بالانضباط والروح الوطنية التي سادت مسيرات أريحا

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 17:09 )
اريحا -معا - أشاد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، بروح الوطنية العالية والمسؤولية والانضباط التي سادت سلوك وتصرفات كل التجمعات والمسيرات الاحتجاجية التي خرجت احتجاجا على الغلاء وتأخر صرف الرواتب.

وقال الفتياني خلال لقائه اليوم الثلاثاء، المعتصمين والمحتجين الذين نفذوا اعتصاما أمام مقر المحافظة بدعوة من نقابة الموظفين العموميين، 'إن الرئيس والقيادة يبذلون كل الجهود ويعملون من أجل إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية الراهنة'، مشيرا إلى أن هذه الأزمة وموجة الغلاء في الأسعار تأتي كمحصلة للارتفاع العالمي في الأسعار علاوة عن الضائقة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية.

وأضاف، 'إننا ندفع ثمنا لمواقفنا السياسية وتمسكنا بالثوابت الفلسطينية وإصرار القيادة على الذهاب للأمم المتحدة، وإن ما نمر به يتطلب تضافر الجميع والتصرف بروح المسؤولية والشراكة التامة بين مختلف فئات المجتمع وبين القطاع العام والخاص'.

ونوه إلى أن هناك جهات عديدة تتربص بشعبنا لإحداث القلاقل والفوضى، مؤكدا أن كل المطالب والاحتجاجات السلمية مشروعة ومن حق الجميع التعبير السلمي والاحتجاج والاعتصام دون المس بحقوق الآخرين والاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة.

وطمأن المحافظ المعتصمين أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والحكومة وبتعليمات ومتابعة حثيثة من الرئيس تبحث وتدرس الحلول وفق أقصى الإمكانات، مطلعا الحضور على القرارات التي اتخذت اليوم بتخفيض سعر المحروقات وإيجاد آلية لضبط الأسعار وتخفيض ضريبة القيمة المضافة.

وسلم رئيس فرع نقابة الموظفين العموميين بمحافظة أريحا والأغوار عماد الفارس، قائمة المطالب الصادرة عن مجلس النقابة والتي تركزت على المطالبة بالضغط على الحكومة لاتخاذ إجراءات حاسمة لتخفيض الأسعار ودعم السلع الأساسية، وانتظام دفع الرواتب ووقف العمل بقانون ضريبة الدخل والرسوم المترتبة على المواطنين.