الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة النزاهة تؤكد انها جزء من النسيج الوطني في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 17:36 )
نابلس- معا - قال لجنة النزاهة من أجل خدمة أفضل في مدينة نابلس إن الحراك الشعبي القائم هو جزء من الأساليب الشعبيّة التي توجه لصانعي القرار في أي دولة من الدول وهو مسموح به ومصادق عليه دولياً ونحن في لجنة النزاهة نقوم بهذا العمل منذ ثلاثة أعوام من خلال العمل على المساءلة والمطالبة بتقديم خدمات أفضل للمجتمع.

واوضحت اللجنة انها جزء من النسيج الوطني في مدينة نابلس وقد عاشت أحداث الأيام الماضية في نابلس والضفة الغربيّة وكانت مع المواطنين في كل تظاهراتهم وتحركاتهم الشعبيّة من أجل المطالبة بالعيش الكريم.

وتابعت: إننا كلجنة مع كل مطالب مجتمعنا في مدينة نابلس في العيش الكريم والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار، إلا أننا تستنكر ونستهجن ما فعله بعض الأشخاص أمس من تهجم على الممتلكات العامة في مدينة نابلس .ونحن نتساءل، ما هو الهدف وراء الهجوم ؟ وكيف يمكن أن يؤدى هذا الهجوم والتخريب في الممتلكات العامة إلى تخفيض الأسعار؟ نحن نودّ أن نخبر كل مخرّب وكل من فكّر بالعبث والهجوم على مؤسسات قائمة على خدمة وحماية المواطن، نودّ أن نخبرهم جميعاً وهم قلّة قليلة أن تصرفهم غير لائق ومعيب، وأن تصرفهم هذا غير حضاري أو فلسطيني.

وجاء في البيان: "إن لجنة النزاهة و هي تعي أهمية الاحتجاج السلمي بطريقة حضاريّة لإيصال صوت المواطن إلى المسؤول ، فهي تدرك تماماً رقي وثقافة مواطني نابلس وتعي أن هذا التصرف هو تصرف فردي صادر عن فئة قليلة من الأشخاص الذين لا صلة لهم بأخلاق أو أصالة مواطني نابلس".

كما وأننا نودّ أن نتقدّم بفائق الشكر والتقدير لكل من ساهم وما زال يساهم في الحفاظ على ممتلكاتنا العامة. كما ونفخر بكل شخص أدرك فداحة ما يحصل، وأدرك أهمية الدفاع عن مؤسسات نابلس العريقة التي هي أولاً وأخيراً ملك لأهالي نابلس. أننا نشكرهم جميعا، ونطلب من جميع المواطنين الدفاع عن أي صرح فلسطيني ونقول "نعم للبناء، لا للتخريب".