الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى المنظمة تحمل الاحتلال مسؤولية ما يعانيه الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 17:48 )
رام الله- معا - حمل الأمين العام لحزب الشعب،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني بسام الصالحي، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن ما يعاني منه الشعب الفلسطيني عبر سياساته وأبرزها الامتداد عبر الاستيطان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته فصائل وقوى منظمة التحرير الفلسطينية اليوم، في مقر حزب الشعب برام الله، من أجل التوصل لآلية المقصود منها التعامل مع الازمة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأعلن الصالحي، الذي كان يتحدث نيابة عن ممثلي القوى والفصائل، عن قرار قوى وفصائل منظمة التحرير الخاص بدعوة كافة الأطر الاجتماعية والمؤسسات التي شاركت في الحراك الاجتماعي ضد الغلاء للمشاركة في اجتماع مويع للعمل على تحضير جدول أعمال مناسب.

ودعا الصالحي إلى توحيد الحراك الشعبي السلمي المطالب بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وإلى التصدي لمحاولات إفشال هذه التظاهرات من خلال عمليات التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

ودعا الصالحي باسم القوى والفصائل المجتمعة كافة الدول العربية للايفاء بوعودها الموجهة للشعب الفلسطيني من اجل الخروج من هذه الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وقال الصالحي إن السلطة الفلسطينية ملزمة بالكامل لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والمسؤولية المباشرة للسلطة تتمثل بالاستجابة للقضايا الخاصة بالمواطن الفلسطيني.

وأضاف الصالحي: حق التعبير مكفول تماماً، فنحن ندعم التعبير السلمي والديمقراطي والبعيد عن الحرق والتخريب والتدمير.

واستهجن الصالحي تعرض بعض أجهزة الأمن والشرطة والممتلكات العامة للاعتداءات يوم أمس في بعض المدن الفلسطينية.

وأكد الصالحي على دعم قوى وفصائل منظمة التحرير كافة الاجراءات الخاصة بما يتعلق بالمحروقات وخفض أسعار السلع الرئيسية.

ودعا الصالحي إلى ضرورة التحرر من كافة الاتفاقيات الظالمة التي جعلت أكثر من 60% من الأراضي الفلسطينية تحت سيطرة الاحتلال وبالتالي يتبعه عدم التمكن من الاستثمار فيها.

وأكد الصالحي على ضرورة إلغاء من الجانب الفلسطيني وليس التوجه للجانب الاسرائيلي، ليعد ذلك في اطار انهاء الاحتلال.

وأعلن الصالحي عن قرار القوى والمنظمات في اجتماعها الخاص عن استمرار دعم التوجه السياسي للأمم المتحدة من أجل انهاء الاحتلال، والاعتراف بالدولة الفلسطيني.

وأكد الصالحي على تمسك القوى والفصائل بدعم استمرار عقد الانتخابات المحلية في موعدها، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالمشاركة بالانتخابات والعملية الديمقراطية.

ودعا الصالحي حركة حماس لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في إطار المصالحة الوطنية.

وأشار الصالحي إلى استعداد فصائل وقوى منظمة التحرير التام لتنفيذ البرنامج الخاص بالتعامل مع القوى الوطنية الداخلية والخارجية من أجل التوصل لحل الأزمة.

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح، عزام الأحمد إن حركة فتح جزء من الشعب الفلسطيني، ستقف بقوة وستشارك للتصدي للأعمال التي قام بها البعض، كحرق البلديات وتخريب الممتلكات العامة والقيام بأعمال التخريب في كافة المناطق.