الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعتذر لعدم التمكن من المشاركة في الكويت ومعرفة الاسباب

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 22:34 )
رام الله -معا - الناطق باسم الرياضة المدرسية - انطلقت في الخامس من أيلول الجاري فعاليات دورة الألعاب الرياضية العربية المدرسية في الكويت ، بمشاركة العديد من الدول العربية ، التي تتنافس في عدة ألعاب رياضية ، وبغياب غير مفهوم للبعثة الرياضة المدرسية لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية ، جراء عدم منح أعضاء البعثة الفلسطينية تأشيرات دخول إلى دولة الكويت .

وكان من المقرر أن تشارك فلسطين في الدورة ببعثة تتكون من 37 رياضيا ، ما بين لاعبين ولاعبات ومدربين وإداريين ، إضافة إلى رئاسة البعثة .

لذلك تتقدم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للوفد الإداري والمدربين والطلبة بالاعتذار الشديد لعدم المشاركة في الدورة ، رغم ان الوفد الفلسطيني المشارك أقام معسكرات تدريبية واتم الاستعداد ، للمنافسة في رياضات كرة السلة وكرة الطائرة للذكور ، وبطولة خماسي كرة القدم للبنات .

كما ان البعثة الفلسطينية كانت جاهزة للسفر الى الكويت قبل انطلاق الدورة ، لو تم تأمين ومنح تأشيرات الدخول الى دولة الكويت ، علما بان حجوز الطيران كانت متعذرة قبل الحصول على التأشيرات .

وكانت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم أجرت اتصالات مكثفة مع مدير الدورة قبل فترة من انطلاق فعالياتها الرياضية ، علما بان الوفد الفلسطيني كان من أوائل الدول التي أرسلت قوائم بأسماء وصور جوازات المشاركين للأخوة في وزارة التربية والتعليم في الكويت .

وتهيب الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية بالاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضية المدرسية الوقوف على مكامن الخلل ، ومعاينة سبب حرمان الوفد الرياضي الفلسطيني من المشاركة في الدورة العربية المدرسية ، وحرمان طلاب فلسطين من حقهم في التواجد بين أشقائهم العرب ، في الدورة الرياضية المدرسية ، واستخلاص العبر حتى لا يتكرر هذا الحرمان ، ويشارك طلاب فلسطين في كل الفعاليات الرياضية العربية ، تأكيدا لجملة القرارات والاهداف المتخذة من الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية ووزراء التربية والتعليم العرب ، وتتويجا لمحاولة الدائرة الرياضية بجامعة الدول العربية دعم التواجد الفلسطيني في البطولات الرياضية المدرسية في مختلف البلدان العربية .