الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "جروب بلس" تحصل على وكالة توزيع سيارات "ستروين" في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 22:36 )
رام الله - معا - وقعت شركة "جروب بلس" الفلسطينية اتفاقية وكالة تجارية مع شركة ستروين الفرنسية لصناعة السيارات لتسويق مركباتها في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي اقامته اليوم الثلاثاء، الشركتان في قاعة فندق موفنبيك برام الله.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة جروب بلس زكي ابو يو سف، والمدير الاقليمي لمبيعات ستروين ديدير ريتشارد، بحضور وكيل وزارة المواصلات والنقل علي شعث، ونائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، وعددا كبيرا من رجال الاعمال وممثلي البنوك ومؤسسات وشركات القطاع الخاص، وعن الجانب الفرنسي حضر القنصل الفرنسي العام فريدريك ديزينيو والقنصل التجاري في القنصلية الفرنسية جوليان بويزارت ووفد من القنصلية، بمشاركة رئيس المبيعات الدولية لشركة سيتروين أيف مولان، ونائبه بينوي الارد.

واعرب الرئيس التنفيذي لشركة جروب بلس زكي ابو يوسف عن سعادته لتوقيعه الاتفاقية والتي تؤكد مجددا كما قال على قدرة القطاع الخاص على التكيف والعمل والنمو بالرغم من كافة المعيقات والظروف الخاصة للسوق الفلسطينية.

واعلن ابو يوسف عن اطلاق التحضيرات لبيع وتسويق سيارات ستروين في الاراضي الفلسطينية، كما اعلن عن جاهزية الشركة الكاملة للبدء بالعمل من ناحية المعارض الخاصة بستروين، ومركز صيانة وقطع الغيار.

وأوضح ابو يوسف بأن سيارات ستروين ستحظى باعجاب المستهلك الفلسطيني، نظرا لجودتها وقدرتها على المنافسة من ناحية الشكل والفاعلية والتقنية العالية، موضحا انه سوف يتم الانطلاق بستروين فلسطين من خلال آخر الموديلات التي تنتجها الشركة بفئاتها المختلفة، مؤكدا بان خدمة العملاء ستكون هدف الشركة الاول والاخير.

بدوره، أشاد القنصل الفرنسي العام فريدريك ديزينيو بالتعاون التجاري المباشر ما بين القطاعين الخاصين الفرنسي والفلسطيني، مؤكدا على اهمية هذه الاتفاقية لتسويق المركبات الفنرسية مباشرة في السوق الفلسطينية ومن خلال وكيل فلسطيني، مؤكدا أن بلاده تبذل قصارى جهدها لدعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص الفلسطيني، و تقديم كافة التسهيلات لنمو وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وجدد ديزينيو التأكيد على دعم بلاده حكومة وشعبا من أجل تطوير الاقتصاد والقطاع الخاص الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشراكة هي أساس ومفتاح نجاح أي المشروع.

من ناحيته، قالل المدير الاقليمي لمبيعات ستروين ديدير ريتشارد، أن العلامة الفرنسية العريقة "سيتروين DS" وصلت اخيرا إلى السوق الفلسطينية التي تتمتع بتاريخ طويل يمتد إلى أكثر من 90 عاما من الابتكار، استطاعت خلالها أن توسع نطاق منتجاتها وطورت فئة متميزة جديدة لإضافتها إلى جانب مجموعتها الرئيسية "DS" وتجسيدا للابتكار والدراية والذوق والتكنولوجيا، وضعت مجموعة "DS" مفهوما جديدا لمستقبل صناعة السيارات، مستوحى من التراث التى تحمله سيتروين فى حمضها النووى الملىء بالابتكار والتميز، وهذه السيارة فريدة من نوعها حيث تتخلى عن الصرامة التى تتميز بها السيارات الفخمة وتقوم باتباع نهج معاصر جديد لصناعة أفضل السيارات.

وأضاف ريتشارد: تشمل مجموعة سيتروين "DS3" و "DS4" حيث تقف مجموعة " DS" منفردة بإبداعها وموجهة تركيزها نحو السائقين الذين يبحثون عن أقوى الخيارات فى الذوق والتصميم وإحساس القيادة والأناقة.

وأكد ريتشارد: بالنسبة لأحدث إضافة لمجموعة الـ سيتروين فإن فئة DS5هى بمثابة مرحلة جديدة لتطوير مجموعة ال " DS" والتى تنص صراحة على إختلافها، وهذا الموديل الجديد المبتكر يتلاءم تماما مع العلامة التجارية للمجموعة وهى "تكنولوجيا مبتكرة" وتلخص مزايا المجموعة من جرأة فى الذوق والتصميم والإحساس بالأناقة وهى سيارة مليئة بالمفاجأت بطلتها الرائعة التى توضح الذوق الرفيع ومهارة التصميم والتكنولوجيا العالية وأدائها وروحها فى القيادة.

من جهته، قال نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ونحن نعيش في هذا الظرف الفلسطيني الصعب نجد اناس "القطاع الخاص" يجازف بالاستثمار والعمل بتوقيع اتفاقيات اقتصادية من شأنها ان تعمر وتبني في هذا البلد، والذي اعتبره نضال فلسطيني من اجل تثبيت اركان الاقتصاد الوطني.

واضاف البرغوثي: بدورنا في محافظة رام الله والبيرة نثمن هذه الخطوة عاليا، ونحث القطاع الخاص والمستثمرين ان لا يلتفتوا جانبا حيث يجب ان نستمر في البناء والتعمير والازدهار مهما كانت الظروف، مؤكدا على خصوصية الشعب الفلسطيني حيث نعيش حراك داخلي في موضوع انتخابات المجالس المحلية والبلدية والتي وصفها بالصفحة المشرقة في تاريخ شعبنا، حيث يوجد اصطفاف وطني لانجاح التجربة الديمقراطية.

وأكد البرغوثي على وجود حراك شبابي واجتماعي يرفع الصوت عاليا من اجل تحسين الظروف الاجتماعية ومن اجل مواجهة موجة الغلاء الفاحشة، ولكن بين هذا وذاك يجب ان يكون هناك خصوصية فلسطينية خلاقة قادرة على ان تمزج بين البناء الاقتصادي والاجتماعي ولا تنسى ولا يغيب عنا اننا شعب يعيش تحت الاحتلال.

وأضاف البرغوثي: لسنا ضد الحراك الاجتماعي المتمثل بالحراك الشبابي ضد ارتفاع الاسعار وغيرها ولكن اذا كان لا بد من وجود ربيع فلسطيني فيجب ان يكون عنوانه انهاء الاحتلال ووقف الاستيطان، متمنيا ان يكون اتفاقية الشراكة الثنائية داعم ومساند للاقتصاد الوطني، حاثا على استقدام العديد من الاتفاقيات لهذا الوطن من اجل ان يرفع شأنه ويدعم اقتصاده لما يخدم المصلحة العامة ويسهم في بناء الدولة.

بدوره، قال مدير العمليات في شركة جروب بلس وكلاء شركة سيارات ستروين سهيل مصرصع ان ستروين هي امتداد لنشاط كبير منوها الى ان وكالى الشركة ستكون منفصلة عن الاهداف والتفاصيل والخطط التسويقية والمبيعات لكنها ستتجمع على الاقل في موضوع الصيانة وخدمات ما بعد البيع، مبينا ان ترتيبات هذه الاتفاقية بدأت منذ اربعة اشهر.

واعتبر مصرصع ان السوق الفلسطينية واعدة ولم تغط بالكامل من قبل قطاع السيارات حيث النسبة 25% من السيارة لكل فرد وبالتالي فانه بالامكان تطوير سوق هذا القطاع في السوق الفلسطينية.

واكد مصرصع على ما تتميز به سيارة ستروين عن غيرها بالتقنية العالية والاناقة والاضافات النوعية فهي سيارة حديثة بكل معنى الكلمة حيث تتميز بقوتها وكفاءتها وهي اقتصادية فضلا عن جمالها من الداخل والخارج.