الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسي كور ومنتدى التواصل يطلقان مشروع الشباب في الرياضة

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- أطلقت مؤسسة ميرسي كور وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) مشروع الشباب في الرياضة، بالتعاون مع جمعية منتدى التواصل ضمن برنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني ( PACP).

ويهدف المشروع إلى تحسين النمو الاجتماعي والعقلي والجسدي للفتية والفتيات ما بين 12 – 18 عامأ، وكذلك الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في أنشطة دعم نفسي واجتماعي تعتمد بالدرجة الأولى على الرياضة باعتبارها أداة بناء وتطوير مهارات حياتية أساسية لصقل شخصية المراهقين المستهدفين.

ويتألف المشروع من مجموعة من الجلسات تعقد بشكل أسبوعي لمدة ستة أشهر من أغسطس 2012 حتى يناير 2013، وتقدر عدد الجلسات التي سيحضرها كل مشترك حوالي 40 جلسة بهدف تقديم بيئة آمنة ومنظمة ومساعدة المراهقين لزيادة استقرارهم الفكري، وتقويم سلوكياتهم وشخصياتهم من خلال تطبيق مفاهيم حياتية بطريقة سلسة ومفهومة.

ويتضمن المشروع عدة أنشطة خاصة بتمكين ذوي الإعاقة من أجل زيادة تفاعلهم مع أفراد المجتمع كافة، إضافة إلى أنشطة التأهيل الأكاديمي والمهني للمراهقين الكبار من أجل إرساء قاعدة التأقلم مع الظروف الحياتية والأوضاع الصعبة، وزيادة الثقة بالنفس، فضلاً عن تعويد المراهقين على العمل بروح الفريق الواحد.

ومن الجدير ذكره أن المشروع يستهدف حوالي 3000 مراهق وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، و3000 من الأهالي في الفترة ما بين عام 2012 – 2013، فالمشروع يحرص على مشاركة الأهالي من خلال تكوين لجنة الآباء وعقد أنشطة توعوية لهم كالزيارات المنزلية وورش العمل.