الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يستقبل المشاركات في الوقفة الاحتجاجية ضد اعمال التخريب

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 14:06 )
طوباس-معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي المشاركات في والوقفة الاحتجاجية ضد اعمال الفوضى والتخريب والتي نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظة على دوار الشهداء وسط مدينة طوباس وذلك برفقة مدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسنى مبارك وضباط وافراد الاجهزة الامنية ورئيس البلدية عقاب دراغمة وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وفصائل العمل الوطني ومشاركة طالبات المدارس والفعاليات والأطر النسوية.

وقامت نساء المحافظة خلالها بتوزيع الورود على افراد الشرطة والأمن الوطني تأكيدا على رفضهن لأعمال التخريب والفوضى التي رافقت الاحتجاجات الاخيرة ضد غلاء الاسعار وتعبيرا عن ثقة المواطن الفلسطيني بالأجهزة الامنية التي اثبتت دورها في حماية الوطن المواطن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة من ايدي العابثين.

كما رفعن لافتات تدعم توجه القيادة الفلسطينية الى الجمعية العمومية للأمم المتحدة للمطالبة بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المحافظ طوباسي كل التحركات الايجابية التي قامت بها فعاليات المحافظة الشبابية والنسوية والوطنية في مناطق طوباس وطمون والفارعة وعقابا المتمثلة في كشافة القادسية واتحاد المرأة واللجنة الشعبية لمخيم الفارعة والبلديات والهيئات المحلية وكل الاطر الشبابية والقوى الوطنية ووجهاء العشائر والعائلات التي وقفت ضد تخريب الممتلكات ومقدرات ابناء المحافظة وقامت بتنظيم وتنظيف الشوارع ومخلفات اعمال التخريب والتدمير، مشيدا في دور الاجهزة الامنية التي تحلت باقصى درجات المسؤولية وضبط النفس في التعامل مع الاحداث المؤسفة من منطلق حرصها على المشروع الوطني والقيام بدورها في تطبيق سيادة القانون والنظام والحفاظ على امن وحياة المواطنين وممتلكاتهم.

واشار الى ان الاحتجاج حق مشروع يكلفه القانون الاساسي ويؤكد عليه السيد الرئيس دوما مع التأكيد على سلميته و الذي حاول بعض الصبية والعابثين اخراجه عن مساره الذي لا يعبر عن قيم وتقاليد الشعب الفلسطيني الذي كان وما زال يعاني من انتهاكات الاحتلال اليومية ولم يوجه بوصلة العمل الوطني الى للاحتلال الجاثم على صدورنا.

وأشار المحافظ طوباسي " ان المرأة الفلسطينية كانت دائما الصوت الشجاع والحر وتحمل هموم شعبها وتهب الى نصرة قضاياه المصيرية جنبا الى جنب مع الرجل وشريكة العمل الثوري والقيادي مضيفا " ان السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية تستمد قوتها وصمودها من قوة وصمود الشعب الفلسطيني " مؤكدا ان الاحتلال الاسرائيلي هو السبب الرئيس في ما يعيشه الشعب الفلسطيني من اوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة نتيجة لتحكمه بكافة الموارد الطبيعية والمائية في اكثر من 60% من مناطق السلطة الوطنية مما يعيق تحقيق اي ازدهار اقتصادي وتنمية مستدامة في ظل الاحتلال اساسا .

وبدورها، اكدت ليلى سعيد رئيسة الاتحاد العام للمرأة في طوباس على رفضها والفعاليات النسوية لأي محاولات من شانها الاضرار بالمصلحة العامة والخاصة وخلق حالة من الفوضى والتعدي على افراد الاجهزة الامنية الذين وقفوا حملوا لواء الامن والأمان خلال الاحداث الاخيرة.

وأكدت سعيد، دعم الفعاليات والأطر النسوية للقيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس في توجهه للام المتحدة للحصول على اعتراف اممي بالدولة الفلسطينية التي هي حق مشروع للشعب الفلسطيني .

وقامت سعيد بتسليم رسالة تأييد ودعم للسيد الرئيس محمود عباس في توجهه الى الام المتحدة للمحافظ طوباسي الذي اكد على ان السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية متمسكون بالثوابت الوطنية ويعملون من اجل نيل الشعب الفلسطيني حقه بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتمكينه من العيش الكريم وتعزيز مقومات صموده الاقتصادية حتى دحر الاحتلال.