الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في جنين اجتماع تشاوري استعدادا لتنفيذ اسبوع الشباب الوطني

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 18:57 )
جنين - معا - عقد اجتماع تشاوري حول آليات تنفيذ أسبوع الشباب الوطني الذي يصادف في 11 تشرين ثاني في مديرية المجلس الاعلى للشباب والرياضه جنين بحضور مسؤولي قسم الشؤون الشبابية في المديرية خالد زكارنه وشروق أبو بكر.

واكد الحضور ان الجميع يعمل جاهدا من اجل إنجاح فكرة اسبوع الشباب الوطني لما ينطوي عليها من تأسيس لقواعد العمل الشبابي في المحافظة والوطن مشددين على ضرورة تكريس كافة الطاقات والجهود لدعم هدا العمل وبمشاركة كافة المؤسسات ذات العلاقة لتوفير أسباب النجاح .

وتم خلال اللقاء مناقشة الأنشطة التي ستنفذ في أسبوع الشباب الوطني ، حيث سيكون عبارة عن نشاط تكريس للهوية الوطنية الفلسطينية من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والذي يصادف ذكري رحيل القائد الشهيد ياسر عرفات، وتسليط الضوء على والوطن والشعب والتاريخ ، وأيضا العدوان والحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد ابناء شعبنا ، بالاضافة الى النشاطات المرتبط بالتكافل والتضامن الاجتماعي يتخلله العديد من الفقرات التي تساعد على تقوية النسيج الاجتماعي مثل زيارة ذوي الشهداء والجرحى والأسرى ، والمساعدة في قطف الزيتون للأسر المتضررة من الجدار .

بدوره دعا كفاح أبو سرور مدير مركز بلدية جنين الشبابي شارك إلى ضرورة تضافر الجهود وتجنيد أكبر عدد ممكن من المؤسسات الشبابية العاملة في المحافظة وإشراكها في هذا النشاط لتجسيد العمل ألتشاركي وإنجاح الفعاليات والوصول إلى الهدف المطلوب .

اما خالد زكارنه فاكد ان هذا الاسبوع يمنح الشباب فرصه ليلعبوا دورا قياديا في المجتمع وان يمارسوا جانب من التجربة الديمقراطية وان يدخلوا العمل الميداني

واكد أن مجلس الشباب الأعلى للشباب والرياضه على جاهزية تامة وبالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ هذه النشاطات والوصول بها إلى النجاح المنشود وذلك كله بتضافر الجهود والشراكات المنوي عقدها على مستوى الانديه الرياضيه والمؤسسات الشبابيه في المحافظه كافه .

بدورها شددت شروق ابو بكر على ضرورة ان تقوم كافة المؤسسات الرياضيه والشبابيه باشراك هيئاتها العامه خلال الفتره المقبله واطلاعهم على التفاصيل الخاصه باسبوع الشباب الوطني لضمان مشاركة فاعله من قبل الشباب لاهمية الحدث الوطني الكبير .

وفي سياق متصل اكد طارق الشيخ على اللواء جبريل الرجوب يتابع منذ اعلانه عن اطلاق اسبوع الشباب الوطني كافة التفاصيل التي من شانها انجاح هذا الحدث الوطني الذي يعزز مفهوم الانتماء لفلسطين ارضاً وهويه وذكر بان اللواء طلال دويكات محافظ محافظة جنين يتابع كافة الترتيبات ويولي اهمية قصوى للخروج بفعاليات تليق بتطلعات شعبنا .