الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "شباب من أجل فلسطين" تختتم فعاليات المخيم الثقافي الأول بمخيم البريج

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 14:15 )
غزة - معا - اختتمت وحدة المرأة التابعة لجمعية "شباب من أجل فلسطين"، بمخيم البريج وسط قطاع غزة، فعاليات المخيم الثقافي الأول والذي استمر لمدة أسبوع، بمشاركة أكثر من ثلاثين طالبة بالمنطقة الوسطى.

وقالت نيللي عقل، مسؤولة لجنة المرأة، أن المخيم تضمن عدة فقرات متنوعة كالمحاضرات الثقافية والتربوية والاجتماعية، إضافة إلى الأنشطة الرياضية ودورات مكثفة في مجالات الاتصال والتواصل ومعالجة المشاكل النفسية التي تمر بها الفتاة في هذه المرحلة.

واضافت عقل إلى أن الأسبوع الثقافي طرح في نقاشاته، الأزمة السياسية الراهنة التي تعصف بالشارع الفلسطيني، وكيفية وضع حلول للخروج منها بنظرة حيادية، مشيرة إلى أن المخيم استمر لمدة أسبوع متواصل، تخلله زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الأهلية والمجتمعية في المنطقة الوسطى وزيارة للاماكن الأثرية والترفية بمدينة غزة.

من جانبه، قال المنسق العام للمخيم والعضو التأسيسي في الجمعية عبد الرحمن القريناوي، إن فكرة انطلاقة المخيم جاءت، كإحدى أهداف الجمعية التي تضع في أجندتها إعطاء الفتاة الفلسطينية الدور في ريادة المجتمع وإفساح المجال لها في المشاركة و إبداء أرائها وأفكارها أسوة بالشاب .

وأضاف القريناوي، أن فعاليات المخيم هو بداية لمجموعة من الأنشطة التي تسعى الجمعية لعقدها في المنطقة الوسطى من أجل خلق جيل شبابي واع ومثقف، مثمنا في الوقت ذاته كافة المؤسسات والجمعيات والمراكز الطبية التي ساهمت في إنجاح المخيم .