الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تطالب بإطلاق سراح الأسرى القدامى

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 14/09/2012 الساعة: 00:07 )
القدس- معا- طالبت اليوم الخميس منظمة أنصار الأسرى بضرورة العمل على كافة المستويات واتخاذ خطوات لتجنيد الرأي العالمي من أجل إطلاق سراح الأسرى القدامى ورفض أي مقترح لتجزئة قضيتهم أو استخدامهم كورقة للمساومة والابتزاز السياسي من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت أنصار الأسرى في بيان وصل "معا": "أن تفعيل قضية الأسرى بشكل عام وخاصة الأسرى القدامى ما قبل أوسلو هي مسئولية وطنية مشتركة من قبل فصائل العمل الوطني، والعمل على تحمل المسئولية الجماعية من قبل المؤسسات الرسمية للسلطة الوطنية لنقل ملف الأسرى القدامى إلى منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها وفي كافة المحافل الدولية.

وأشارت أنصار الأسرى أن إطلاق سراح الأسرى القدامى واجب وطني تتحمل قيادات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية مسئولية العمل على إطلاق سراحهم دون استثناء في إطار اتفاقية أوسلو بعد مرور كل هذه السنوات من عملية السلام دون التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة والتهرب من التزاماتها الدولية.

وأكدت أنصار الأسرى على أهمية إسناد الأسرى في خطواتهم النضالية المختلفة والمشاركة الجماهيرية بفاعلية في الفعاليات الداعمة لنضالات الحركة الأسيرة والتحرك الشعبي للتضامن مع الأسرى في كل مدن ومحافظات الوطن لإسماع صوت الأسرى العادل.