الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاب القوى يشرع بتشكيل اللجان المساندة في المحافظات

نشر بتاريخ: 14/09/2012 ( آخر تحديث: 14/09/2012 الساعة: 21:25 )
رام الله- معا- عصري فياض- أوعز الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى لجميع أعضاء مجلس إدارته بالشروع فورا بتشكيل اللجان المساندة له في كافة المحافظات الفلسطينية.

وقال إياد العملة رئيس الاتحاد إن هذا القرار اتخذ في جلسة الاتحاد الأخيرة بهدف نشر اللعبة وتنشيطها والبحث عن اللاعبين الموهوبين والقدرات وتنميتها بإشراف الاتحاد ولجانه المختصة.

وأضاف العملة أن كل عضو في مجلس الاتحاد سيترأس تلك اللجان او ستكون تحت إشرافه مباشرة كونه المنسق والمسؤول عن هذه اللجنة امام مجلس إدارة الاتحاد، وفي حال عدم وجود عضو مجلس إدارة من المحافظة، فقد تقرر تكليف شخصية رياضية مهمة لهذا العمل بالتنسيق والتواصل مع الاتحاد.

وقال العملة إن التكاليف كانت في محافظة بيت لحم حيث عهد الى عضو الاتحاد روان معالي بتشكيل لجنة مساندة في بيت لحم، وفي محافظة جنين تم تكليف صمود نزال رئيسة نادي شابات فلسطين الرياضي بتشكيل هذه اللجنة بالتعاون مع ثائر عابد رئيس مركز جنين الشبابي.

وأضاف العملة أن مجلس ادارة الاتحاد حدد عدد أعضاء كل لجنة بخمسة اعضاء على الاقل او سبعة على الاكثر، وسيكون من مهمات اللجان هذه توسيع دائرة انتساب الأندية للاتحاد عبر سهولة اتصال كل لجنة بالاندية وتحفيز إداراتها للانضمام إلى الاتحاد ورعاية المواهب والطاقات الرياضية في العاب القوى بغعتبارها أم الالعاب الرياضية وانها رياضة غير مكلفة قياسا مع باقي الرياضات الاخرى.

من جهة اخرى اعلن العملة عن نية رئاسة ومجلس اعضاء الاتحاد بالقيام بزيارات ميدانية للمحافظات من اجل شرح هذا التوجه وأهميته في الأسابيع القليلة القادمة.

وقال إن اول الزيارات ستكون خلال الاسبوع الحالي لمحافظتي طولكرم بحضور عضو الاتحاد معتصم بركات من اجل بحث هذا الملف والقيام بزيارة عمل لجامعة خضوري والاجتماع مع رئيسها الدكتور داود الزعتري لبحث تنظيم البطولة المركزية لألعاب القوى والتي من المقرر ان تقام في الجامعة في الرابع عشر من تشرين ثاني القادم بمناسبة أسبوع الشباب الوطني، كما ستلتقي إدارة الاتحاد مع كل من صمود نزال وثائر عابد في جنين لنفس الغرض.

وذكر العمله الاندية واللاعبين بضرورة إطلاق الاستعدادات لهذه البطولة الهامة التي سيكون لها الاثر في اختيار وتأهيل المنتخبات في السنوات الأربع القادمة حتى اولمبياد العام 2016.