الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس تنظم اعتصاما ومسيرة

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 19:05 )
نابلس -معا- نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس اعتصاما تضامنيا ومسيرة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وشارك بالمسيرة العشرات من ممثلي المؤسسات والفصائل وأهالي الأسرى.

ورفعت خلال المسيرة صور الأسرى المضربين عن الطعام وشعارات تطالب بإطلاق سراحهم وهتف المتظاهرون بحريه الأسرى وإلغاء الاعتقال الإداري وطالبوا المجتمع الدولي التحرك لنجدتهم وطافت المسيرة شوارع نابلس في ميدان الشهداء وتوجهت المسيرة إلى منزل الأسير حسن ألصفدي.

وتحدث خلال الاعتصام إمام منزل الصفدي قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني أكد في كلمته على ضرورة ايجاد حل سريع للأسرى المضربين يضمن إطلاق سراحهم، وأشار إلى موقف اشتون ممثله السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي حيث اعتبر هذا الموقف غير كافي وطالب الاتحاد الأوروبي الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وضرورة التحرك السريع لإنقاذ حياتهم .

من جانب آخر ألقى نظام الشولي كلمه باسم لجنه التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لدعم الأسرى أكد فيها على أهميه استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وطالب الصليب الأحمر تحمل مسؤولياته والضغط على الحكومة الاسرائليه للإفراج عن الأسرى وأشار الشولي أن اللجنة ستستمر بتنظيم الفعاليات لدعم الأسرى.

وناشدت والده الأسير ألصفدي كافه أحرار العالم للتدخل والمطالبة بالإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وطالبت الحكومة المصرية المساعدة والوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام .