الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يبحث مع مؤسستي التنمية الالمانية و السويسيرية آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 15/09/2012 الساعة: 21:44 )
الخليل-معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه "اورلخ نتشه " مدير برنامج تطوير الحكم المحلي في الوكالة الألمانية للتعاون الفني GIZ يرافقه مستشارين من مؤسسة التعاون السويسري بهدف استعراض و مناقشة المشاريع المشتركة بين البلدية والـ GIZ وعلى حد الخصوص مشروع تطوير الحكم المحلي بحضور المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير و اقراض البلديات و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة و علام الاشهب مدير دائرة التنمية الاقتصادية في بلدية الخليل.

بداية اللقاء ثمن العسيلي دور الوكالة الألمانية للتنمية في دعم المشاريع التطويرية في مدينة الخليل و الجهود التي بذلت في الفترة الماضية بهدف تطوير قطاع الحكم المحلي و المساهمة في تحسين البنية التحتية و دعم الشعب الفلسطيني بشكل عام .

وتحدث العسيلي عن رؤيته في تحسين مستوى الخدمة و جودتها وما تم تحقيقه من الخطة الإستراتيجية و مفصلا المشاريع التي تم انجازها خلال السنوات الماضية و خاصة في قطاع الشباب و الرياضة و الذي بدء يأخذ منحنا تصاعديا جديد بعد توفر الأرضية لصقل المواهب و خلق الأجواء المناسبة لتحفيز الشباب نحو الإبداع و التميز من خلال رزمة من المشاريع الحيوية التي أقيمت في مدينة الخليل مثل إستاد الحسين و الصالة الرياضية المغلقة و مركز طارق بن زياد المجتمعي و المركز الثقافي الكوري الفلسطيني إضافة لمشاريع أخرى يتم العمل على تحقيقها.

ودعا العسيلي الوكالة الألمانية لمزيد من الدعم لمشاريع المدينة و مواصلة جهودها في دعم الشعب الفلسطيني مشيدا بجهودهم و جهود المؤسسات السويسرية التي تعمل في الأراضي الفلسطينية.

وبعد أن قام الوفد بجولة شملت أقسام البلدية المختلفة واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل رؤساء أقسام نظم المعلومات الجغرافية ووحدة التحكم عن بعد و مركز خدمات الجمهور، أعرب الوفد عن إعجابهم للمستوى العلمي و التقني و الإداري الذي يتوفر في أقسام البلدية و دورها في نقل الخبرات إلى البلديات الأخرى.

واكد الوفد على أهمية الاستفادة من خبرات بلدية الخليل في عدد من المجالات ونقلها إلى البلديات و المؤسسات الأخرى في فلسطين بهدف رفع مستوى الخدمة و خلق حالة تكاملية بين المؤسسات الفلسطينية.