الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضيحة دبلوماسية ... وزير جورجي يزور مستوطنات نابلس

نشر بتاريخ: 15/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 15:41 )
القدس - معا - تحت عنوان " المستوطنون كسروا احد المحرمات" قالت مصادر يمينية اسرائيلية ان المستوطنين نجحوا في تسجيل خرق دبلوماسي خطير حين تمكنوا من اقناع وزير الشتات في جورجيا بزيارة مستوطنة شمال الضفة الغربية والتقاط الصور معه .

ويدور الحديث عن الوزير بوبونا دوديتايا والذي حلّ ضيفا على المجلس الاستيطاني " شومرون " بل انه قام بجولة هناك والتقى مع رئيس المستوطنة جرشون مسيكا .

واعتبر المستوطنون في مواقع اخبارهم ان زيارة وزير اجنبي لمستوطناتهم رغم كل المقاطعة الدولية يعتبر انتصارا عظيما وقد رافقه في الزيارة الى مستوطنات نابلس مسؤول الاعلام في المستوطنات يولي ايدلشتاين ومدير عام الاعلام رونان بلوت اللذان اصطحبا وفدا دبلوماسيا كبيرا من سفارة جوجيا ايضا في هذه الزيارة .

ومن خلال متابعة معا يتضح ان الزيارة شملت المنطقة الصناعية في مستوطنة ارئيل المسماة باركان ومستوطنة ايتمار ورحليم ومزرعة جفعات عولام ، واللافت للانتباه ان الذي قاد الزيارة وكان الدليل للضيوف هو بوعاز هعتسني من الوحدة الاستراتيجية لمستوطنات شومرون !!! وكذلك بحضور الوزير يوسي داجان ورئيس مجلس مستوطنات شومرون جرشون مسيكا .

وقال مسيكا امام الوزير الجورجي : ان نابلس " شومرون " هي مظلة " الامة الاسرائيلية "" وان شعب اسرائيل نما وعاش هنا وضربت جذوره في الارض واننا اذ نبني المستوطنات هنا انما ننفذ مشيئة الله !!!! واضاف : ان االمسافة من غرب النهر الى البحر هي 70 كم وان شومرون ( شمال الضفة ) تبلغ 55 كم من اصل 70 ولا يبقى لاسرائيل من دونها سوى 15 كم فقط !!

والاغرب ان الوزير الجورجي انفعل وقال كلمة جاء فيها :
لا مشكلة عندي ان اكون هنا ، فانا هنا بين اصدقائي وشركاءنا الاستراتيجيين بل انني اكتشفت ان بيننا عوامل مشتركة كثيرة . وراح الوزير يتكلم دون ان يأبه لحساسية زيارته لمستوطنات على اراضي محتلة فقال مادحا الزراعة وصناعة النبيد " ان الشعب الجورجي من اقدم شعوب الارض في صناعة النبيد وكل اسرة جورجية عملت في ذلك حتى اسرة الرئيس نفسه وانه جرى اكتشاف كتاب تناخ قديم في جورجيا وعدة كنس يهودية قديمة ما يثبت ان الشعب الجورجي مضياف واستضاف اليهود في اوروبا .