الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصارالأسرى تدعو لتشكيل لوبي ضاغط للإفراج عن الأسرى القدامى والمرضى

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 12:34 )
غزة-معا- دعت منظمة أنصار الأسرى جميع المؤسسات الرسمية والحقوقية إلى بذل مزيد من الجهد والعمل الدؤوب على تشكيل لوبي ضاغط على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية من أجل إطلاق سراح الأسرى القدامى والمرضى، وتوحيد الجهد في بوتقة العمل الموحد في إطار خدمة قضية الأسرى الفلسطينيين والعمل على فضح هذه السياسة العنصرية بحق الأسرى والضغط على الحكومة الإسرائيلية لإرغامها على الالتزام بالقرارات الدولية.

وأكدت أنصار الأسرى في بيان صحفي وصل معا نسخة عنه أن أوضاع الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الإسرائيلي حزينة وخطيرة , وتستدعي الوقوف بجدية أمام هذا الملف بجانب ملف الأسرى المرضى وإيلاءه الاهتمام الذي يستحق في ظل تزايد عدد الأسرى المرضى في السجون، وتردي الوضع الصحي لعدد واسع من الحالات المرضية.

وقالت أنصار الأسرى :"أنه أصبح هناك خطراً حقيقياً يلاحق الأسرى جراء الانتهاكات والإجراءات التعسفية بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن هناك عدد من الأسرى المضربين يهدد حياتهم الخطر نظرا لتراجع الوضع الصحي لهم.

وطالبت أنصار الأسرى كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات إلى مساندة الأسرى ودعمهم من خلال تحركات شعبية واسعة في كافة المواقع والميادين، وتحديداً النقابات والأطر الطلابية والمؤسسات الأهلية كافة للتأكيد على أهمية الوقوف إلى جانب الأسرى ودعم قضيتهم العادلة، ومناصرة مطالبهم الشرعية.