الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في نادي الأسير في جنين

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 14:49 )
جنين- معا- عقد لقاء في مقر نادي الأسير الفلسطيني جنين ضم ممثلين عن النادي والصليب الأحمر ولجنة أهالي الأسرى والأسرى المحررين وذلك بهدف الوقوف على أخر المستجدات المتعلقة بالأسرى المضربين عن الطعام في ضل تراجع وضعهم الصحي إلى أقصى درجة نتيجة لتعنت إسرائيل بالاستجابة لمطالبهم العادلة .

من جانبه استعرض راغب ابودياك أمين سر جمعية نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا للأسرى الوضع الصحي الذي يعيشه الأسرى المضربين عن الطعام سامر البرق وحسن الصفدي وأيمن شراونه وسامر عيساوي في ظل خطر حقي يتهدد حياتهم نظرا للتعنت الإسرائيلي اتجاه مطالبهم العادلة .

وناشد ابو دياك الحكومة المصرية بالتدخل الفوري من أجل الضغط على إسرائيل لتنفيذ ما اتفق عليه بشأن صفقة "شاليط" والتي تمت برعاية مصرية .

وأشار ابو دياك الى أن الأسرى داخل سجون الاحتلال انتهوا من الإعداد لخطوة نضالية تتضمن الإضراب المفتوح عن الطعام إذا ما استمرت إسرائيل بتعنتها اتجاه الاستجابة لمطالبهم وحقوقهم والضرب بعرض الحائط لنصوص الاتفاقية التى تم بموجبها الإفراج عن الجندي الإسرائيلي "شاليط".

وثمن ابو دياك جهود الصليب الأحمر التي تبذل في سبيل التخفيف عن الأسرى وخاصة ما ورد بالبيان الصحفي الذي صدر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والذي وصف حالة الأسرى المضربين عن الطعام بقربها من حافة الموت ما لم تجد إسرائيل حلا فوريا يراعي حقوقهم التي أقرتها الاتفاقيات الدولية .

بدورها أشارت ديما درا غمة مدير الصليب الأحمر في جنين إلى أن الصليب الأحمر يتابع بنوع من الأهمية والقلق وضع الأسرى المضربين عن الطعام .

وأضافت محاجنة انه ومنذ بداية الإضراب عن الطعام يزور مندوبو الصليب الأحمر واللجنة الطبية والفريق الطبي التابع لهم الأسرى المضربين عن الطعام وتضع ذويهم بصورة الوضع بشكل متواصل ويعمل جاهدا طاقم الصليب الأحمر من أجل التخفيف من معاناتهم .

وناشد علي أبو خضر منسق لجنة انهالي الأسرى المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر بالضغط على إسرائيل من اجل الاستجابة لمطالب الأسرى وتطبيق الاتفاقيات الدولية ذات الاختصاص بشأنهم .

ويذكر بأنه شارك باللقاء كل من راغب ابو دياك وديما محاجنة وعلي أبو خضر ورائد موسي وعمر ملالحة من الأسرى المحررين.