الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعداد مشروع مدونة سلوك وأخلاقيات المهنة الخاصة بموظفي ديوان الرقابة

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- قام ديوان الرقابة المالية والإدارية بإعداد مشروع مدونة سلوك وأخلاقيات المهنة الخاصة بموظفي الديوان بالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوروبي لتنمية قدرات موظفي الديوان.

وتستند هذه المدونة إلى المعايير الدولية الخاصة بقواعد السلوك المهني وأخلاقيات المدقق وتشكل مجموعة القواعد الملزمة التي تنظم سلوك المدقق والقيم التي يعتمدها ديوان الرقابة المالية والإدارية في مباشرته لاختصاصه القانوني.

كما تمثل هذه المدونة الإطار المرجعي الذي يجب أن يعود إليه الخاضعين لأحكامها في قراراته المتعلقة بسلوكهم، والقيم التي يعتمدونها، ويسعى الديوان من خلال إقرار هذه المدونة إلى تحقيق أهدافه كضمان خلق بيئة عمل مهنية وإرساء وتعزيز قيم أخلاقية محددة تحكم سلوك المدقق، وتحديد إطار مرجعي يمكن أن يعود إليه موظفي الديوان في قراراتهم المتعلقة بسلوكهم, واطلاع الجهات الخاضعة والجمهور على القيم وقواعد السلوك التي يتبعها الديوان في أعماله. وكذلك تعزيز الالتزام بهذه المعايير والقواعد والقيم، وترسيخ أسس الممارسات الفُضلى والحكم الرشيد، وتحسين الخدمة.

كما وتسعى المدونة إلى تعزيز ثقة المواطن والجهات الخاضعة بالديوان وطواقمه الرقابية، وهذا سيتم الاحتفال بالتوقيع على المدونة في احتفال رسمي يتم من خلاله توقيع كافة موظفي الديوان على مدونة السلوك والالتزام بها.