الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تلتقي الوزير غنيم

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 15:11 )
رام الله- معا- التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الأحد وزيرالأشغال العامة والإسكان ماهر غنيم في مقر الوزارة في مدينة رام الله، رافقه كل من مدير البرتوكول مؤمن شبانة ومدير الإعلام هديل ضميري.

وفي بداية اللقاء أشاد الدكتور عيسى بالوزير مستعرضاً جهوده الكبيرة في خدمة الوطن والمواطن، ناقلاً تحيات الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي عثمان أبو غربية، ورئيسي الهيئة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وبطريرك اللاتين سابقاً البطريرك ميشيل صباح، وكافة أعضاء مجلس رؤساء الهيئة.

كما ووضع الأمين العام، الوزير بصورة الأوضاع المتدهورة في مدينة القدس المحتلة مشيرا الى الانتهاكات الاسرائيلية اليومية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة، اضافة الى تواصل عمليات الحفر وانشاء الانفاق اسفل البلدة القديمة وخاصة المسجد الاقصى المبارك والتي كان اخرها الحفر اسفل اساساته، ناهيك عن تهويد القصور الاموية بسرقة الحقب التاريخية الاسلامية فيها وصبغها بالطابع اليهودي مدعية على انها اثار من الهيكل المزعوم، كما ووقف على الهجرة من مدينة القدس نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها المقدسيين جراء الاحتلال وهدم البيوت وسلب الاراضي وما تفرضه "اسرائيل" على المواطنين المقدسيين من ضرائب وغرامات باهظة، محذرا من ما تعده "اسرائيل" من مهرجانات واحتفالات يتخللها أغاني صاخبة وانعكاسات ضوئية وفرق اجنبية احتفالاً برأس السنة العبرية.

وخلال لقاءه الوزير غنيم وضع الأمين العام د. عيسى ارشيف الهيئة من دراسات وتقارير وبيانات تحت تصرف وزارة الاشغال، داعيا الى التواصل والتعاون في نصرة القدس وحماية المقدسات وتمكين المقدسي في ارضه.

ومن جهته ثمن الوزير ماهر غنيم زيارة الهيئة الإسلامية المسيحية ولقاء أمينها العام الدكتور حنا عيسى، مؤكداً على أهمية التعاون والتواصل في كافة القضايا الوطنية والتي يأتي على رأسها قضية القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية، محذرا من الهجرة داخل القدس والاراضي الفلسطينية عامة وخاصة هجرة المسيحيين التي تزداد حدتها يوما بعد يوم مؤكدا على اهمية تثبيت الفلسطيني في ارضة وبالاخص المقدسي في القدس.

كما وزود الأمين العام د. عيسى، الوزير بتقرير الهيئة الاسلامية المسيحية حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات في القدس المحتلة، ونسخ من تقرير انجاز الهيئة النصف سنوي، اضافة لدراسة مختصة حول جدار الفصل العنصري.