الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تقيم يوم إرشاد وتوجيه للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 16:55 )
بيت لحم - معا - أقامت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم يوم إرشاد وتوجيه للطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2012- 2013

ورحب عريف الحفل الأستاذ محمد طحاينة برئيس الكلية الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة والهيئتين الأكاديمية والإدارية وبالطلبة الجدد وهنئهم بالعام الأكاديمي الجديد.

وفي كلمة للـ الدكتور غسان أبو حجلة رحب فيها بالطلبة الجدد وهنئهم ببداية العام الأكاديمي مؤكداً على أهمية يوم الإرشاد والتوجيه بما فيه من منفعة للطالب لبداية مرحلة جديدة وهي الانتقال من المرحلة المدرسية إلى المرحلة الجامعية بما فيها من خصوصية وأكد على ضرورة الاطلاع على دليل الطالب على اعتباره المرشد لتعاليم وقوانين الكلية.

ومن جانبه رحب الأستاذ محمود رحال، مدير دائرة شؤون الطلبة بالحضور وأضاف أن المستقبل الجامعي للطلبة لا يقتصر على التحاقهم بأي جامعة، وإنما اختيار الجامعة ذات السمعة الطيبة واختيار التخصص المناسب. وأضاف أن دائرة شؤون الطلبة هي الدائرة ذات العلاقة المباشرة بالطالب والقائمة على رعايتهم ومباشرة نشاطاتهم حيث تقع عليها مسؤولية إعداد الطالب تربوياً وثقافياً ورياضياً كما توفر كل أسباب الراحة والاستقرار والتحلي بالأخلاق الحميدة.

وفي كلمة قدمها الطالب فراس الجولاني عن الطلبة الجدد، شكر فيها الكلية على هذا الاحتفال وأضاف " أننا نعبر لكم عن مدى فخرنا وسعادتنا بالانتماء لهذه الكلية التي عملت على مدار عدة سنوات على توفير فرص التعليم للأجيال وعملت بإدارتها الناجحة وبطاقمها الأكاديمي المميز على تطوير وتنمية القدرات ثقافياً وتربوياً وفكرياً ووطنياً للعمل على تخريج كوكبة من الكفاءات المبدعين حاملين معهم رسالة نبيلة في خدمة الوطن".

وفي كلمة لدائرة القبول والتسجيل أكد مدير الدائرة الأستاذ وائل زبون على أهمية التواصل مع دائرة القبول والتسجيل وقدم شرحا مفصلا عن نظام الساعة المعتمدة والسحب والإضافة والخطة الدراسية والتحويل من تخصص لأخر وعدة أمور متعلقة بحياة الطالب اليومية وعلاقته مع مكتب التسجيل مؤكدا على أهمية زيارة الموقع الالكتروني للكلية.

وفي الختام، تم توزيع الطلبة كل حسب تخصصه للالتقاء برؤساء الأقسام للحديث والإجابة عن جميع الاستفسارات التي قد تواجه الطال في حياته الجامعية.