الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون يوقع مع الوزير المصري مسودة تفاهم لتبادل الخبرات والوفود

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 15:39 )
غزة - معا - وقع وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة محمد المدهون مع وزير الشباب المصري أسامة ياسين في القاهرة مؤخرًا مسودة تفاهم لتبادل الخبرات والوفود الشبابية، مع وزارة الشباب المصرية.

واستعرض المدهون خلال لقاءه بالوزير المصري، مجموعة من الأنشطة التي تنفذها وزارته، سيما فيما يتعلق بقانون الشباب، وصندوق دعم الشباب ومعهد التدريب وحاضنة الإبداع ومشروع البرلمان الشبابي، وعملية التبادل الشبابي التي تمت في أكثر من دولة، والعديد من المؤتمرات التي كان آخرها الشباب، وقيادة التغيير.

وعبر ياسين عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مشيرًا إلى عقده لقاءات مع العديد من الخبراء والمختصين في مجالات العمل الشبابي، حتى يتم تنفيذ خطة عمل متكاملة تنهض بالشباب المصري، مع إعادة تشكيل رؤية وطنية للشباب، وإعادة هيكلة الطواقم العاملة في الوزارة وفق احتياجات الوزارة.

ونجحت الوزارة في الحصول على موافقة وزير الرياضة فاروق العامري، وفتح آفاق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، وتعزيز التعاون في مجال دورات التدريب في التحكيم وتدريب الألعاب الرياضية، واستقبال معسكرات المنتخبات والأندية.

وتحدث المدهون عن أوضاع الرياضة في فلسطين عامة وفي غزة على وجه الخصوص، وكيف تلعب الرياضة في كسر هوة الخلاف السياسي بين شقي الوطن، مؤكدًا أن الرياضة الجماعية تتفوق بكثير على الرياضة الفردية لكن وزارة الشباب والرياضة ذاهبة للاهتمام بالرياضة الفردية وتطويرها.

وعرض المدهون على الوزير العامري توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، وقد لاقت هذه الفكرة قبولًا من الوزير المصري, ووعد العامري بالإيعاز لبعض الأندية كالأهلي والزمالك للعب على أرض غزة قريبًا، مشيرًا إلى أن الأجواء الآن مواتية لمثل الزيارات من بعض الفرق للعب على أرض فلسطين.

و التقى المدهون مع وزير الثقافة محمد عرب، وبحث معه البرامج المشتركة بين البلدين، مستعرضًا أهم الفعاليات التي نظمتها وزارته، والأخرى التي تعكف على تنفيذها في الفترة المقبلة، وأبرزها معرض الكتاب الدولي.

وكان الوزير المدهون وقع خلال زيارته إلى إيران مؤخرًا مذكرة تفاهم في المجال الثقافي مع وزير الثقافة الإيراني.