الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع والسرية على بعد خطوة من التتويج بكأس السلة

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 00:08 )
بيت لحم- معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - بلهفة شديدة ينتظر عشاق كرة السلة الفلسطينية لقاء الاثارة والندية لقاء نهائي كأس فلسطين لكرة السلة الذي يلتقي فيه فريق ابداع الدهيشة مع شقيقه فريق سرية رام الله عند الساعة السابعة من مساءً يوم غد الثلاثاء على صالة بلدية الخليل برعاية شركة "جوال".

وقد حشد اتحاد اللعبة لحضور هذا اللقاء الهام العديد من الشخصيات الوطنية والرسمية والاعتبارية والرياضية لما لهذا اللقاء من معنى يتقدمهم محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وممثلي شركة "جوال" والعديد من رؤساء الاتحادات الرياضية ومدراء التربية والتعليم ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وأعضاء الاتحاد ورئيسي الناديين المتنافسين والعديد من الرياضيين.

ويحمل لقاء نهائي الكأس في طياته العديد من المعاني لعل ابرزها استمرار الحالة الرياضية وفق ما هو مخطط لها من قبل الاتحاد فها هو الاتحاد يسدل الستار عن بطولته الثالثة في هذا الموسم بعد بطولة الدوري الممتاز ودوري الاولى قبل فتح صفحة جديدة وخاصة ونحن على ابواب انتخابات الاتحاد التي نتمنى ان تصب في مصلحة الرياضة الفلسطينية بالإضافة الى ذلك ما يمثله مشاركة النجمين الفلسطينيين جمال ابو شمالة لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني المغترب في الولايات المتحدة الامريكية والذي سيشارك ابداع في اللقاء والذي استقبل استقبال الابطال من ابناء مخيم الدهيشة ونحن هنا نتمنى بدورنا ان تعود كل الطيور المهاجرة الى الوطن ولا يكون ذلك إلا برفع رايتنا الوطنية على تراب وطننا الذي يجب ان ننعم فيه بالحرية.

كما ان اللقاء يأتي تتويجا لمجهود اللاعب الفلسطيني الفذ سني سكاكيني وفريق السرية بأكمله سني الذي ابداع في الصين ورفع رؤوسنا عاليا وها قد عاد ليشكل مع بقية ابناء المرحوم ناصيف الحصري فريقا متكاملا مندفعا نحو تحقيق الانجازات.

كما يتوقع ان يقدم الفريقان اداء فنيا طيبا خاصة في ظل الاستعدادات المتواصلة التي يجرونها، اضافة الى الحضور الجماهيري الذي يتوقع ان يحضر اللقاء خاصة ان الفريقين يعدان من اعرق الفرق الفلسطينية وأكثرها حشدا جماهيريا.

وعلم ان الفريقين سيسيران العديد من حافلات المشجعين الى صالة الخليل.
|189529|
وقال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بهذه المناسبة ان هذه المباراة تؤكد على تصميم الاتحاد على المضي قدما لرفع شأن كرة السلة الفلسطينية اللعبة الشعبية الثانية في فلسطين، ونحن اذ نرحب بكل ضيوفنا لنتمنى لهم قضاء وقت جميل مع اعرق الفرق الفلسطينية في عالم كرة السلة وانا هنا بدوري اشد على ايدي الفريقين حيث انني مرتاح لما سيقدمه الفريقان من اداء كيف لا وإبداع والسرية هما طرفي المباراة النهائية .

وفي الحقيقة كان بودنا ان يكون قائد المسيرة اللواء جبريل الرجوب موجود بيننا إلا انه لن يحضر المباراة بسب انشغاله في جولة خارجية هامة.

وأضاف ذياب ان الاتحاد انهى كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح اللقاء والطواقم التحكيمية والإدارية جاهزة.

وقدم ذياب في نهاية حديثه جزيل شركة الى الشركة الراعية للبطولة "جوال".
|189528|
كيف وصول الفريفان الى المباراة النهائية:
خاض كل فريق ثلاث مباريات حتى وصل الى المباراة النهائية وقد جاءت نتائجهما كالتالي :
سرية رام الله:
فوز سرية رام الله على قلنديا بنتيجة 77- 49.
فوز سرية رام الله على حطين بنتيجة 94- 61.
فوز سرية رام الله على ارثوذكسي رام الله بنتيجة 83- 58.

ابداع الدهيشة:
فوز ابداع الدهيشة على ارثوذكسي بيت جالا بنتيجة 85- 80.
فوز ابداع الدهيشة على بير زيت اداريا بنتيجة 20- صفر.
فوز ابداع الدهيشة على دلاسال القدس بنتيجة 97 - 72

لعل من المفيد القول ان الفريقين يضمان عددا من النجوم الغنية عن التعريف أمثال سني سكاكيني، ابراهيم حبش، تامر حبش، سليم الحصري، ابراهيم عبد الله، عبد الستار عبد الله، حسان جدة بقيدة المدرب الفرنسي غي كلود ارنود.

أما فريق ابداع فيضم جمال ابو شمالة، يحيى الخطيب، اياد عبد الله، احمد عقاب، احمد قنديل، عبد الله جبر ، خالد خميس ، وابناء جفال، يوسف عدوي، مهدي عيد، وفراس شعلان، بقيادة المدرب محمد عدوي.

والفريقان يعرفان بعضهما بعضا وفرص الفريقين متكافئة في الفوز باللقب ونحن نتمنى لهما التوفيق.
|171475||171474||171473|