الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يسلم رسالة للصليب الأحمر في طوباس

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 17:27 )
طوباس- معا - نظم نادي الأسير ووزارة الأسرى والفعاليات اجتماعا مع الصليب الأحمر في طوباس وبحضور محافظ محافظة طوباس وأسرى محررين وأهالي الأسرى ووزارة الإعلام والقوى السياسية.

من جانبه، ذكر محمود صوافطه مدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة عن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام وهم سامر البرق, حسين الصفدي , سامر العيساوي , أيمن شراونه وان حياتهم في خطر.

بدوره أشاد محافظ محافظة طوباس بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن الذي يبذل كل الجهود من اجل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين وإنهاء معاناتهم.

من جهة أخرى نظمي عبد الغفور مدير وزارة الأسرى طالب الصليب الأحمر في بذل كل الجهود من اجل الإفراج عن الأسرى المرضى حيث أنهم يتعرضون للموت البطيئ.

وطالب سامح ابو زينه من وزارة الأسرى الصليب الأحمر ليأخذ دوره بشكل فاعل من اجل وضع حد لمعاناة أسرانا.

كما شدد سمير مطر مطالبا الإفراج عن الأسرى القدامى والذي مضى على اعتقالهم عشرات السنين وعلى رأسهم عميد الأسرى كريم يونس الذي مضى 30 عاما.

كما حيا سمير صوافطه صمود الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال داعيا لأوسع حملة تضامن معهم من اجل الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

كما سلم المحافظ مروان طوباسي ومدير نادي الأسير وأمهات الأسرى رسالة يدعون فيها الصليب الأحمر للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى والإفراج عن الأسرى القدامى.