الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو شمالة : انا قادم لاسعاد جماهير ابداع والفوز بكاس السلة

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 19:00 )
بيت لحم - معا - تقرير : محمد اللحام - وصل نجم المنتخب وإبداع الدهيشة بكرة السلة جمال أبو شمالة إلى الأراضي الفلسطينية بغرض اللعب مع فريق نادي إبداع الدهيشة في بطولة كأس فلسطين ،وهي الزيارة الأولى للنجم ابو شمالة لوطنه فلسطين.

البطاقة الشخصية :

جمال ابو شمالة 25 عام – طوله 197سم – يلعب في مركز3 – بكالوريوس إدارة إعمال وتسويق ..

يعمل في بيع منتجات طبية .

والده هاجر من فلسطين عام 1948 من فرية بيت دراس المحتلة.

والدته امريكيه وله شقيقتان ( تهاني وجميلة).
|189539|
وعن قدومه لفلسطين يقول :- لقد عرض علي سابقا القدوم إلى فلسطين واللعب مع أنديتها إلا ان ظروف عملي منعتني من ذلك إلا أن عرض إبداع الدهيشة جاء في وقت أفضل وتشجعت لاعتبارات كنيرة أهمها أنني صديق لزملائي في المنتخب إياد عبدالله ويحيى الخطيب اللذان يلعبان في نفس الفريق ولأنني اعرف ان إبداع فريق قوي ويمتلك مجموعة مهمة في كرة السلة الفلسطينية كما أنني لمست لديهم إدارة حكيمة وإرادة قوية وعندما وصلت لفلسطين كنت منفعل جدا لان القدوم هنا كان بمثابة حلم تحقق وأنا سعيد جدا جدا.

وعن المنتخب الفلسطيني يقول :-

لم أكن اعرف ان هنالك منتخب كرة السلة في فلسطين إلا عندما لعبت ضد فلسطين .. ففي عام 2008 تم دعوتي من قبل المنتخب الأردني ولعبت معهم وفوجئت أنني العب في نفس المجموعة ضد فلسطين وتضاربت مشاعري ففي حين كنت سعيد بالأداء والفوز على فلسطين الا أنني كنت حزين من الداخل على خسارة فلسطين. وكم كنت سعيدا عندما تلقيت الدعوة من الاتحاد الفلسطيني لتمثيل فلسطين.
|189540|
كيف يرى ابو شمالة مستوى المنتخب الفلسطيني بكرة السلة ؟

المنتخب في حالة تصاعدية والنتائج تشير الى ذلك وبانضمام مجموعة جيدة من الخارج إضافة الى استمرار الدوريات والبطولات في الضفة الغربية والقطاع سوف نذهب للمنافسة في البطولات القادمة.

وعن اللقاء القادم بين إبداع وسرية رام الله في نهائي الكأس يقول :- لا اعرف فريق السرية جيدا إلا أنني اعرف بعض اللاعبين مثل زميلي في المنتخب سني السكاكيني وإبراهيم حبش وأنا اعتقد أنهم فريق جيد الا أنني قادم لأبذل كل جهدي في سبيل إسعاد جماهير إبداع والعمل على الفوز بالمباراة.

وعن الاستقبال والضيافة يقول :-

كل شيء رائع هنا وفوق المتوقع والناس كرماء جدا ويشعرونني بأنني في بيتي وأكثر أناس هنا بسطاء يدخلون القلب وجدا انا سعيد بذلك .

كما عبر ابو شماله عن إعجابه بصالة الخليل الرياضية بعد ان خاض عليها تدريبا مع زملائه في إبداع وقال انها قاعة جميلة لم أتوقع ان يكون في فلسطين قاعة بهذا المستوى الجميل .
|189541|
وعن إمكانية استقراره مع فريق إبداع في فلسطين يقول :-

أتمنى وأحب ذلك إلا ان هذا الموضوع مرتبط بالمستقبل ولا اعرف قد يحدث ذلك بعد شهر او سنة الا أنني سأعمل كل جهدي للعودة والاستقرار .

كما قدم ابو شمالة نصيحة لكافة زملائه في المهجر ان يأتوا لفلسطين ويعيشون التجربة الرائعة .

|189542|
|189543|