الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعما للاسرى- اعتصام جماهيري امام الصليب الاحمر في الخليل

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 09:04 )
الخليل- معا - نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع لجنة أهالي الاسرى اعتصامه الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر في الخليل دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وعلى رأسهم ابن الخليل الاسير ايمن الشراونة المستمر في اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 78 يوما بشكل متواصل احتجاجا على اعادة اعتقاله بعد ان اطلق سراحه في صفقة شاليط.

وشارك في الاعتصام حشد من ذوي الاسرى والاسيرات وعائلة الاسير ايمن الشراونة ومحافظ الخليل كامل حميد والمكتب الحركي للمتقاعدين العسكريين والنادي العالمي للصم والبكم ومحمد عمران القواسمة رئيس الملتقى الاهلي وعضوي المجلس التشريعي عن كتلة فتح ابو علي يطا والنائب المحرر حاتم قفيشة عن كتلة حماس وممثلي القوى الوطنية وعلى رأسهم بدران جابر.

ورفع المشاركون خلال الاعتصام صور الاسرى المضربين الطعام ويافطات كتب عليها شعارات تندد بصمت المؤسسات الدولية اتجاه ما يتعرض له الاسرى المضربين من عمليات قمع وتنكيل وعدم الاستجابة لمطالبهم بالافراج الفوري عنهم ويافطات اخرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياتهم واخرى تطالب جماهير الشعب الفلسطيني بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لنصرة قضيتهم.

|189551|وقال امجد النجار رئيس نادي الاسير في محافظة الخليل في كلمته امام المشاركين في الاعتصام ان اوضاع الاسرى المضربين عن الطعام في خطر شديد وبعد ان خرج الصليب الاحمر الدولي عن صمته ببيان رسمي له وعلى لسان السيد خوان بيدرو شايرر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الأراضي المحتلة قائلا : "سيلقى هؤلاء الاشخاص حتفهم مالم تجد سلطات الاحتجاز حلا فوريا".

وأضاف النجار ان هذا التصريح يعتبر ناقوس خطر لنا لنتحرك شعبا ومؤسسات وقيادة وكل مواطن حر وشريف لانقاذ هؤلاء الابطال من الموت المحدق بهم حيث ان الصمت الذي احاط قضيتهم على مدار ثلاثة شهور قد أخذ بعدا خطيرا سيدفع ثمنه هؤلاء الابطال حياتهم.

واستعرض النجار الوضع الصحي للاسرى المضربين عن الطعام وهم حسن الصفدي من نابلس، مضرب عن الطعام منذ 21/6/2012 ضد اعتقاله الإداري، وسامر البرق من قلقيلية، مضرب عن الطعام منذ 22/5/2012 ضد اعتقاله الإداري، وأيمن شراونة من الخليل، مضرب عن الطعام منذ 1/7/2012، ضد إعادة اعتقاله كأسير محرر في صفقة شاليط، وسامر طارق العيساوي من القدس، مضرب عن الطعام منذ1/8/2012 ضد إعادة اعتقاله كأسير محرر في صفقة شاليط.

|189552|وحذر النجار من إصابة الأسرى بالشلل أو الموت الفجائي بعد أن بدأ الأسير حسن الصفدي يفقد الإحساس في أسفل القدمين واليدين وصعوبة في التنفس، كما فقد الأسير أيمن الشراونة الرؤية في العين اليمنى وعدم الإحساس بقدمه اليسرى.

وفي نهاية كلمته ناشد النجار سفارات فلسطين في العالم للتضامن مع هؤلاء الاسرى الابطال بوقفة تضامن دعما لهم ولكشف الجريمة التي ترتكب بحقهم على مسمع ومرأى المجتمع الدولي ومنظات حقوق الانسان التي اصبح وجودها يشكل غطاءا لجرائم الاحتلال.

ونقل محافظ الخليل، كامل حميد في كلمت، تحيات السيد الرئيس محمود عباس، لعائلات الاسرى وان القيادة الفلسطينية تبذل جهودا مضاعفة لانهاء معاناة الاسرى المضربين وان سيادة الرئيس اعطى تعليماته لجهات الاختصاص للتحرك كلى كافة المستويات للافراج عن الاسرى المضربين الطعام.

وقال حميد ان الشعب الفلسطيني لن يترك اسراه فريسة لاجراءات الاحتلال الاجرامية والاحتلال يفهم ذلك جيدا مطمئنا عائلة الاسير الشراونة بحتميه انتصاره في معركته ضد ادارة السجون ومطالبا في الوقت نفسه كافة المؤسسات الدولية الحقوقية بكشف الجريمة المنظمة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق الحركة الاسيرة.

|189549|وطالب عبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى بأوسع تحرك جماهيري لانقاذ الاسرى من الموت المحدق بهم نتيجة اجراءاته القمعية بحقهم محملا الامم المتحدة المسؤولية عن حياة هؤلاء الاسرى المضربين ومطالبا اياهم بأن يكون صادقين مع مبائهم وعدم الكيل بمكيالين وادانة اسرائيل واجبارها على الافراج الفوري عن الاسرى المضربين عن الطعام.

وقالت والدة الاسير ايمن الشراونة انها تشعر بقلق شديد بعد وصول اخبار وتقارير تؤكد تدهور وضعه الصحي مناشدة الرئيس محمود عباس ابو مازن رئيس دولة فلسطين التدخل لانقاذ ابنها من الموت المحدق به.