الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور حالة الأسرى

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- حمّل مركز الميزان لحقوق الإنسان الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تدهور حالة الاسير حلمي عبد اللطيف البرق والذي يخوض إضراباً متواصلاً عن الطعام لليوم (119) على التوالي .

وبين المركز في بيان وصل معا نسخة عنه أن البرق نقل إلى قسم العناية المكثفة في مستشفى "أساف هاروفيه" بعد هبوط حاد في مستويات السكر وتراجع مفاجئ في وضعه الصحي .

وعبر المركز الميزان عن قلقه على حياة المعتقلين المضربين عن الطعام وخاصة البرق والصفدي ,مجدداً تضامنه مع المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية .

وطالب المجتمع الدولي- لاسيما الدول الأطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف- بالضغط على دولة الاحتلال وإلزامها باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، وبمعاملة المعتقلين معاملة إنسانية تنسجم مع معايير الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة في العام 1955، والمعايير الدولية الأخرى ذات العلاقة والعمل على ضمان الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين كافة .

ودعا منظمات حقوق الإنسان الدولية ومنظمات المجتمع المدني حول العالم إلى تكثيف نشاطات التضامن مع المعتقلين وفضح الانتهاكات التي ترتكب بحقهم والضغط على الحكومات للقيام بواجبها والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها المنظمة.