الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرياضية المركزية لوكالة الغوث تعقد أولى اجتماعاتها

نشر بتاريخ: 18/09/2012 ( آخر تحديث: 18/09/2012 الساعة: 22:09 )
غزة - معا - اللجنة الإعلامية . محمد زقوت - بحضور د. تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية في وكالة الغوث الدولية وأعضاء اللجنة المركزية في المنطقة الجنوبية ، عقدت اللجنة الرياضية المركزية في وكالة الغوث اجتماعاً لها ظهر أمس الاثنين احتضنته مدرسة ذكور خان يونس الإعدادية "ب " وذلك لتحديد سلسلة النشاطات والبطولات الرياضية التي من المقرر إقامتها هذا العام في مناطق رفح وخان يونس ، بالإضافة للمنطقة الوسطى .

ورحب د. عبد الجواد في بداية الاجتماع بالحضور ، مقدماً لهم التهاني ببداية العام الدراسي الجديد ، مشيداً بدور اللجنة الرياضية المركزية ؛ بحكم إشرافها على تنظيم البطولات الرياضية في المنطقة الجنوبية.

وأشار د. عبد الجواد إلى أهمية تنظيم الأنشطة الرياضية هذا العام بالتوافق مع المناطق الثلاث(الوسطى و خان يونس و رفح ).
هذا وتم الاتفاق على إطلاق باكورة الأنشطة هذا العام بأولى البطولات وهي كرة القدم للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في منتصف شهر أكتوبر المقبل ، فيما اتفق الحضور على تنظيم بطولة تنس الطاولة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في شهر نوفمبر ، في الوقت الذي تم تحديد شهر ديسمبر موعداً لإطلاق
بطولة كرة اليد للمرحلة الإعدادية.

واستعرض الحضور سلسلة النشاطات الرياضية التي ستطلقها اللجنة الرياضية خلال الفصل الثاني حيث ستفتتح نشاطاتها في الفصل الثاني بمنتصف شهر فبراير بإطلاق بطولة كرة الطائرة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، بينما حددت منتصف مارس موعداً مناسباً لإطلاق بطولة كرة السلة للمرحلة الإعدادية ، ويوم الأول من شهر ابريل المقبل موعداً لتنظيم بطولة سباق اختراق الضاحية للمنطقة الجنوبية في مدينة خان يونس ، على أن تختتم النشاطات والبطولات الرياضية بإقامة المهرجان الرياضي المركزي في المنطقة الجنوبية في منتصف شهر ابريل .
|189613|
وبخصوص المهرجان الرياضي المركزي لهذا العام ، فقد تم تعليق النقاش فيه لبحث كافة الخيارات التي من شأنها إخراج المهرجان الرياضي بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المدرسية وكذلك أقرت اللجنة وجوب تفعيل الموقع الخاص باللجنة الرياضية بما يتوازى المستوى المتقدم .

كما وتم تشكيل المكتب التنفيذي للجنة الرياضية والذي جاء على النحو التالي:
محمد الشريف : أمين سر اللجنة المركزية الرياضية .
خيري يونس: نائب أمين السر .
حسام دغيش: اللجنة المالية .
محمد زقوت ، بسام الصالحي : اللجنة الإعلامية .
محمد جابر ، إبراهيم ظهير ، تامر جودة اللجنة الفنية ( لجنة المسابقات ).
أسماء أعضاء اللجنة الرياضية المركزية في المنطقة الجنوبية:

محمد وليد الشريف - ذ/ رفح الإعدادية"د"
تامر محمد جودة -ذ/ رفح الإعدادية "ب"
محمد محمود زقوت -ذ/ دير البلح الإعدادية "ب"
محمد عبد اللطيف جابر -ذ/ البريج الإعدادية "أ"
حسام محمود دغيش- ذ/ البريج الابتدائية"ب"
إبراهيم محمد ظهير -ذ/ خان يونس الإعدادية"ب"
بسام مصطفى الصالحي -ذ/ خان يونس الإعدادية "أ"