الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: يجب اتخاذ الحركة الوطنية الأسيرة لموقف موحد لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 09:39 )
غزة-معا- أكدت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة على ضرورة الوفاء للأسرى وذويهم من خلال الإسناد الحقيقي لمعاناتهم بسبب الاعتقال وحرمان الاحتلال الإسرائيلي لهم من تبادل نظرة الوداع الأخيرة .

وقالت دائرة الأسرى والمحررين في بيان لها بأن 40 يوما مرت على رحيل الحاجة عائشة والدة الأسير يحيى أحمد إسماعيل اصليح من سكان مدينة خانيونس ,والتي فارقت الحياة فجر الاثنين 6 أغسطس 2012 وهي في طريقها لزيارة ابنها الأسير في سجن نفحة الصحراوي .

وأوضحت الدائرة بأنه كان من المقرر إقامة حفل تأبين لروح الفقيدة الحاجة عائشة اصليح بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر, ولكن المناكفات السياسية حالت دون ذلك.

وشددت حركة فتح على أن ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي هو محل إجماع وطني ويجب أن يظل دائما على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي, داعية إلى تكثيف الجهود من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني والنهوض بملف الأسرى خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

ونددت حركة فتح بقرار الاحتلال الإسرائيلي بإبعاد الأسير سامر البرق, مؤكدة على ضرورة اتخاذ الحركة الوطنية الأسيرة لموقف واحد وموحد في مواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية الهادفة للنيل من إرادة الأسرى والشعب الفلسطيني.