الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني أمام مقر الصليب الأحمر في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 11:31 )
بيت لحم- معا- نفذ أهالي الأسرى اعتصامهم التضامني أمام مقر الصليب الأحمر في محافظة بيت لحم يوم الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرا وبحضور رئيس جمعية الأسرى المحررين – محمد عبد ربه حميده ومدير مكتب وزارة شؤون الأسرى في بيت لحم منقذ أبو عطوان ورئيس نادي الأسير الفلسطيني ببيت لحم عبد الفتاح خليل وعضو بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي الأسرى.

وتم تخصيص هذا الاعتصام للتضامن مع الأسرى المرضى والقدامى والمضربين عن الطعام والذين تفاقمت أوضاعهم وازدادت أعداداهم في الآونة الأخيرة مما يشكل خطرا على حياتهم خصوصا الأسير إياد نصار الذي يعاني من أمراض في عينيه قد تؤدي إلى فقدانه البصر إذا لم يتم علاجه بالشكل الكافي إضافة إلى الأسير رياض العمور والذي يعاني من أمراض مزمنة في القلب واحتجاجا على معاملة إدارة السجون الإسرائيلية السيئة بحق الأسرى.

وأكد رئيس جمعية الأسرى المحررين أن الفعاليات التضامنية مع الأسرى ومنها الاعتصام مستمر لتسليط الضوء على قضية الأسرى في سجون الاحتلال والضغط من أجل علاجهم والإفراج عنهم داعيا المنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية للقيام بدورهم من أجل وضع حد لمعاناة الأسرى المرضى، مشيرا أن وزارة شؤون الأسرى وجمعية الأسرى المحررين والمؤسسات القاعة بقضية الأسرى تقوم بحملة على المستوى الدولي لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ أربع شهور وتردي صحتهم بشكل خطير ، وتدويل قضية الأسرى ،كما أننا في المحافظة نطرح قضية الأسرى أمام كل الوفود الأجنبية لا سيما معاناة كبار السن والمرضى والأسيرات من أجل الإفراج عنهم.

من جهة أخرى منقذ أبو عطوان مدير وزارة الأسرى طالب الصليب الأحمر في بذل كل الجهود من اجل الإفراج عن الأسرى المرضى حيث أنهم يتعرضون للموت البطيئ وقدم التحية للأسرى القدامى والمرضى والمضربين عن الطعام ، وكما وجه التحية لوالدة عميد اسرى بيت لحم عيسى عبد ربه بحضور والدته المقعدة والذي يدخل هذا الأسبوع عامه التاسع العشرين في سجون الاحتلال.

وقال عبد الفتاح خليل مسؤول نادي الأسير ببيت لحم أن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المرضى منهم تنذر بخطر شديد وأشار أيضا الى سياسة العزل والتمديد للاعتقال الإداري.

من جانبه، ذكر محمود صوافطه مدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة عن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام وهم سامر البرق, حسين الصفدي , سامر العيساوي, أيمن شراونه وان حياتهم في خطر.

بدوره أشاد المحامي أنطون سلمان عضو في بلدية بيت لحم بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن الذي يبذل كل الجهود من اجل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين وإنهاء معاناتهم.

وأكد أن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام وهم سامر البرق, حسين الصفدي , سامر العيساوي , أيمن شراونه وان حياتهم في خطر وعلى جميع مؤسسات حقوق الإنسان التدخل من أجل إنقاذ حياتهم .

وأعرب العديد من أهالي الأسرى عن قلقهم البالغ بسبب تردي الأوضاع الصحية لأبنائهم في سجون الاحتلال والإهمال المتعمد من إدارة السجون الإسرائيلية مطالبين بالسماح بإدخال الأطباء والعلاج اللازم الذي يحتاجه المرضى.

كما سلم مدير وزارة الأسرى ومدير نادي الأسير ورئيس جمعية الأسرى المحررين وأمهات الأسرى رسالة يدعون فيها الصليب الأحمر للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى والإفراج عن الأسرى القدامى.