الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الاعتقالات محاولة لنسف المصالحة

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 16:30 )
غزة- معا - اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بشن حملة اعتقالات الليلة الماضية طالت قرابة 60 من كوادر وأبناء الحركة، معتبرة أن هذه الاعتقالات "محاولة فاشلة لنسف جهود المصالحة".

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في تصريح تلقت معا نسخة عنه: "إن هذا دليلاً إضافياً على بطلان ادعاءات فتح في تحقيق المصالحة، ومحاولة للتغطية على الفشل السياسي لمشروع فتح وعلى توتر علاقاتها الخارجية المتزايد مع الأطراف العربية وخاصة في ظل الثورات العربية الداعمة للمقاومة والرافضة لنهج أسلو".

ودعت حماس حركة فتح إلى التوقف عن "مسلسل" الاعتقالات والإفراج عن المعتقلين والانتباه إلى خطورة هذه الخطوات "التصعيدية", داعية الأطراف العربية والإسلامية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى "ممارسة الضغط لوقف هذه الاعتقالات وانتهاك الحريات وحقوق الإنسان الذي يتزامن مع حملات القمع التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في الضفة".

وفي ذات الإطار اتهمت حركة "المقاومة الشعبية في فلسطين" حكومة سلام فياض بمحاولة تصدير أزمتها بعد فشلها في حلها، حسب بيان تلقت معا نسخة عنه.

وطالب البيان مصر راعية المصالحة والحوار الفلسطيني الى التدخل العاجل لوقف هذه الحملة من قبل اجهزة السلطة، قائلا "ان استمرار الاعتقالات ينسف كافة جهود المصالحة ويؤكد عدم الرغبة باتمام المصالحة الفلسطينية".