الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التخطيط والبنك الألماني للتنمية يوقعان اتفاقية تمويل مشروع للصرف الصحي

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- وقع وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد ابو رمضان مع مدير البنك الالماني للتنمية اليوم الاربعاء في مقر الوزارة اتفاقية بقيمة 27 مليون يورو لتمويل مشروع الصرف الصحي في بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا .

خلال اللقاء رحب الوزير ابو رمضان بالحضور شاكرا لهم حسن تعاونهم والذي يتمثل بالدعم المادي المستمر في القطاعات المختلفة خاصة المياه والصرف الصحي والحكم المحلي ، كما اكد على عمق العلاقات الالمانية الفلسطينية، مشيدا بأهمية هذا الدعم لما له من اثر إيجابي و كبير على العملية التنموية التي تقودها الحكومة الفلسطينية في إطار الخطة الوطنية للتنمية وفي قطاع البنية التحتية تحديداً.

بدوره شكر مدير البنك الالماني للتنمية السيد وولفغانغ روس الوزير على الاستضافة وركز على اهمية المشروع، موضحا ان هذا المشروع صمم لاعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي للمساهمة في علاج الآثار البيئية المترتبة على وجود شبكات صرف صحي غير متوافقة مع الاحتياج المحلي.

وحضر اللقاء كل من رئيس سلطة المياه الفلسطينية د. شداد العتيلي والقائم باعمال رئيس بلدية رام الله محمود عبدالله ورئيس بلدية بتونيا السيد عرفات خلف ورئيس مجلس ادارة مصلحة مياه محافظة القدس توفيق البديري ومدير عام مصلحة مياه محافظة القدس السيد عبد الخالق محمد الكرمي، وعدد من الشخصيات ذات العلاقة من الطرفين.

والجدير بالذكر ان البنك الالماني يدعم قطاعات حيوية ومتعددة منها قطاعات الحوكمة والتنمية الاقتصادية والمياه بالاضافة الى التعليم والامن ، فيما يقدر الالتزام الألماني بالدعم التنموي للعام 2012 بحوالي 47 مليون يورو.