السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني الجديد

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- استقبلت وزيرة التربية والتعليم، لميس العلمي اليوم الاربعاء في مكتبها برام الله، المدير الجديد للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين ألان سمارت بهدف التباحث في آفاق التعاون المشترك والإطلاع على واقع التعليم في فلسطين، وغيرها من الجوانب المتعلقة بتعزيز تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس.

من جهتها أشادت العلمي بالجهود التي يبذلها المجلس الثقافي البريطاني في سبيل دعم قطاع التعليم عبر العديد من البرامج التدريبية لافتة إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة من خلال الشراكة مع المؤسسات الدولية والمحلية لتعزيز تعليم اللغة الإنجليزية ورفد المعلمين والمعلمات بمهارات متخصصة وجديدة في مجال اللغة الإنجليزية لضمان تحسين نوعية التعليم وجودته.

وأكدت العلمي على ضرورة التوجه نحو أنماط تعلمية جديدة ومتطورة تنسجم مع التطورات التكنولوجية الراهنة والابتعاد عن الوسائل التقليدية، معربة عن أملها في استمرار التعاون والشراكة مع المجلس الثقافي وتنفيذ العديد من الفعاليات الهادفة.

بدوره أشار سمارت إلى أهمية مواصلة التعاون ما بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية عبر إطلاع المعلمين والطلبة على المهارات والخبرات وتطوير برامج متخصصة من شأنها تحسين نوعية التعليم لاسيما في اللغة الإنجليزية، منوهاً إلى ضرورة دراسة ومناقشة كافة احتياجات الوزارة والجوانب المراد تطويرها في قطاع التعليم.

وحضر الاجتماع كل من الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد ومدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي ومدير عام ديوان الوزيرة محمد الراميني وكارولين خلف من المجلس الثقافي البريطاني.