الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمان يشيد في التعليمات التي أصدرها محافظ جنين حول نزاهة الانتخابات

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 17:44 )
جنين- معا- أشاد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان بتعليمات محافظ جنين، التي أصدرها من أجل ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات المحلية القادمة، حيث أصدر محافظ جنين طلال دويكات، مجموعة من التعليمات وفي مقدمتها موضوع نزاهة الانتخابات.

وقال دويكات في التعميم "حرصا من السلطة الوطنية الفلسطينية على أن تجري انتخابات الهيئات المحلية بكل نزاهة وشفافية، وتحقيقا للمصلحة العامة والصالح العام نطالب الموظفين العموميين في الدوائر الحكومية في محافظة جنين الالتزام بالحياد التام".

وشدد دويكات على الموظفين بعدم التدخل بأي شكل من الأشكال في العملية الانتخابية ، وعدم استخدام أيا من موارد السلطة الوطنية في العملية الانتخابية.

وأكد دويكات على جميع الموظفين العموميين الالتزام بمضمونه وكل من يخالف يعرض نفسه للملاحقة القانونية حسب نص التعميم.

جاء ذلك بعد أن قامت أمان بتوجيه رسالة لرئيس مجلس الوزراء سلام فياض، طالبة ان يصدر تعميم لكافة الموظفين العموميين من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين، بضرورة التزام الحيادية تجاه المرشحين وعدم استخدام موارد السلطة لخدمة أي من المرشحين أو الإعلان عن تأييدهم لأحدهم بصفتهم هذه.

وقال "أمان": "اننا نعمل مع لجنة الانتخابات ووزارة الحكم المحلي على متابعة احترام الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية ونتابع كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بالعملية الانتخابية للهيئات المحلية التي تصل أمان لمعالجتها بأسرع وقت ممكن.