الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسلان الكردي المنتخب السوري ينقصه الكثير

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 20:35 )
رام الله – معا -سامر أبوغوش - من سوريا سنتحدث مع لاعب المنتخب الاولومبي شارك في كأس الاتحاد الاسيوي مع المجد السوري لموسم 2008-2009 كما شارك مع منتخب سوريا ضمن صفيات لندن 2012 ,ولد في مدينة دمشق العمر 23 سنة رسلان الكردي المدافع الصلب ضمن اللاعبين السورين .

بدأ رسلان بالتحدث عن نقاط ضعف المنتخب السوري , اولهم المدربين الوطنين لا يملكون الخبرة الدولية الكافية للتدريب لعدم حصولهم على الشهادات العليا فهذا أهم سبب في ضعف المنتخب السوري من طريقة اللعب الكلاسيكية لا تعني بالحتراف بصلة او بتطور اللاعب السوري , ثما تحدث عن طريقة التعامل مع اللاعب السوري لا تليق بلاعب محترف عقلية المدربين اصبحت قديمة وعقابات فردية وجماعية قبل المباريات بعد السماح بالخروج او حجز الهواتف النقالة وغيرها من الطرق .

وعن المواهب في سوريا قال بأن سوريا تملك الكثير من المواهب ولكن دون وجود عنصر يعمل على تطويرها ,بالنسبة للاعب السوري معظمهم يتئقلم مع جو النادي مالكه لحد نهاية حياته الكروية لعدم وجود عوامل الاحتراف الخارجي .

لعبت العديد من المباريات ولكن المدرب الذي ارتحت له المدرب البرتغالي الذي ساند المنتخب السوري كان له تأثير كبير على اللاعبين من جميع النواحي , فكان المعسكر معه أجمل فترة احترافية عالية من حيث المباريات والتمارين والمواعيد والعامل النفسي فكانت منهجية جديدة للمنتخب الوطني .

أجمل مباريات بحياتي الأولى ضد المنتخب السعودي بدولة قطر والسبب كان المنتخب الوطني بأفضل حالته والفريق السعودي كان ند قوي والأهم من كل هذا بعد المباراة طلبت العديد من الدول العربية ان تجاري وتنافس سوريا ودياً بسبب الأداء العالي والراقي الاحترافي .

أما على صعيد نادي المجد فالوحدات الاردني وشباب الاردن والفيصلي وديمبو الهندي من أجمل مباريات حياتي , فالوحدات فريق راقي وجمهوره راقي وبالنهاية نحن لا ننظر ان الفريق الوحدات فلسطيني أو اردني لان الرياضة لا تعرف جنسية وبالنهاية كلنا عرب اخوان .

أما عن الاحتراف فأفضل أن احترف بالدوري الأردني أو القطري لان الدورين يوجد بهم منافسات كبيرة وراحة نفسيا تؤتدي الى تقديم مستوى عالياً والأهم وجود اصدقاء عزيزين على قلبي بهذه الدوريات أما عن فلسطين فهي الغالية على قلبي لأن أمي اصلها فلسطينية من مدينة طبريا والي الشرف ان العب بالدوري الفلسطيني وأن أصلي بالمسجد الأٌقصى الشريف .

وبالنهاية أحببت أن أبعث رسالة الى جمهور سوريا بفلسطين أولاً بأذن الله رب العالمين سيكرم الأمة العربية وتتحرر من الاحتلال الصهيوني الغاشم ونعود أمة اسلامية يد واحدة متكاتفة وتعود الأراضي والحقوق لأصحابها ,وبأذن الله سيكون دوري للاحتفال بالتحرر والنصر العربي سيجمع جميع الدول العربية يد واحدة في مدينة القدس العربية .