الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يبحث سير العملية الانتخابية مع منسق دائرة طوباس الانتخابية

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 11:39 )
طوباس -معا- بحث محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي مع منسق دائرة طوباس الانتخابية محمد دراغمة سير العملية الانتخابية واعتماد القوائم المرشحة لانتخابات الهيئات المحلية في محافظة طوباس ، جاء ذلك خلال لقاءه جمعه مع دراغمه في مكتبه صباح اليوم .

وقال طوباسي ان الانتخابات المحلية هي استحقاق ديمقراطي يخوضه الشعب الفلسطيني لاختيار قوائمهم التي ستدير دفة العمل الخدماتي مشيرا ان الانتخابات تعتبر جزءا من عملية النهوض بالوعي المجتمعيّ القائم على احترام اراداة الشعب وصون مبدا الديمقراطية في اختيار ممثليهم في الهيئات المحلية مضيفا " ان هذه العملية الديمقراطية هي حقٍ للمواطن الفلسطيني تكفل له المشاركة في صنع القرار وتكريس الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني اضافة لكونها تؤسس لمرحلة عمل جديدة تبني على ما تم انجازه من المجالس والهيئات السابقة وتساهم في بناء مؤسسات ديمقراطية هدفها خدمة المواطن والنهوض بقطاعات المجتمع المحلي .

ودعا المحافظ طوباسي الى التزام القوائم الانتخابية بالقوانين الصادرة من لجنة الانتخابات من حيث بدء الدعاية الانتخابية بالوقت المحدد ، وتأخذ طابع الشفافية والنزاهة بعيدا عن أي محاولات لتشويه أي قائمة منافسة او أي من الاشخاص المرشحين لخوضها.

مثمنا الجهود التي تقوم به دائرة طوباس الانتخابية في كافة مراحل العملية الانتخابية والتزامها بالشفافية والحيادية بالتعامل مع القوائم المتنافسة وان القانون هو الفيصل الوحيد بين الدائرة والقوائم المرشحة لخوض الانتخابات.

واكد المحافظ طوباسي ان المحافظة والمؤسسات الرسمية والامنية تحرص بشكل مطلق على ضمان حرية التصويت والاختيار وتقف على مسافة واحدة من الجميع لضمان نزاهة وشفافية تلك الانتخابات.

وبدوره اطلع دراغمة، المحافظ طوباسي على سير التحضيرات للعملية الانتخابية خاصة في ظل انتهاء مرحلة الترشح ومرحلة الاعتراض على القوائم المنشورة وما تبعه من استبعاد بعض القوائم الانتخابية والطعون المقدمة للمحاكم بالخصوص ، كما وضعه في صورة ومعطيات مرحلة الترشح وفق ما صدر عن لجنة الانتخابات المركزية في هذا الموضوع.

وقال دراغمة " استكملنا تسجيل القوائم الانتخابية بكافة المناطق وفق المواعيد التي حددتها لجنة الانتخابات المركزية وحسب الانظمة والقوانين " مشيرا الى ان هناك عدد من الهيئات المحلية افرزت قائمة واحدة بالتوافق وأخرى ستخوض العملية الانتخابية لاختيار المرشحين لإدارة تلك الهيئات المحلية ، مثمنا دور المحافظة بمؤسساتها الرسمية والأمنية في المساهمة في سير العملية الانتخابية بهدوء ودعمها لعمل دائرة طوباس الانتخابية ومتابعتها له بشكل مستمر.

وفي وقت لاحق استقبل المحافظ طوباسي ، مدير منطقة طوباس التعليمية في جامعة القدس المفتوحة د. نضال عبد الغفور الذي وضعه في صورة وضع الجامعة وسير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد ، حيث اكد المحافظ طوباسي على ضرورة التزام كافة الطلبة بقوانين الجامعة مثمنا دورها الريادي في التنمية المجتمعية والتربوية بالمحافظة.