السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تباشر العمل في مشروع اقامة شبكة المياه في قرية البرج

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 14:18 )
الخليل- معا- قام وفد اسباني وقد ضم الوفد ممثلة القنصلية الاسبانية السيدة ايلينا قارثيا, وممثل وكالة التعاون الاسباني في القدس السيد خوسيه تومي, والسادة في مؤسسة (ACF)" شارل سيلفا مدير المشروع , محمد عمايرة مدير مكتب الخليل, عمار عطا الله مدير برنامج المياه، رياض أبو هاشم مدير برنامج الأمن"، بزيارة قرية البرج غربي مدينة دورا، وذلك للاطلاع على المشروع المنوي تنفيذه في القرية, والمتمثل بعمل شبكة مياه بطول 12 كم.

وتخلل اللقاء زيارة خزان المياه الموجود في منطقة البرج, حيث سيقوم الخزان بعد استكمال مشروع اقامة شبكة المياه بتزويد المياه للأهالي في تلك المنطقة، وقد تم الوقوف على تفاصيل المشروع وآليات العمل فيه والمدة المتوقعة لانجاز المشروع وهي 6-12 شهر على الأكثر.

كان في استقبال الوفد وليد أبو شرار عضو المجلس البلدي، حيث رحب بالوفد وشكرهم على جهودهم المبذولة لتنفيذ مشروع شبكة المياه، الذي سيسهم بشكل كبير في حل أزمة المياه في المنطقة موضحاً المشاكل التي يواجهها أهل البرج في الحصول على المياه حيث تشح مصادرها وتعد تكلفة شراء التنكات مرتفعه نسبياً بالنسبة للمواطنين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة في ظل الوضع الراهن.

كما تم عرض المناطق التي تفتقر إلى وجود شبكات مياه وتنوي البلدية إقامة شبكات فيها ضمن خطتها المستقبلية وهي قرية البرج، كرمة، بيت مرسم، حيث تسعى البلدية وفي إطار عملية الدمج إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات بكل يسر وسهولة وأقل كلفة وعدالة.

وتناول الوفد الاسباني الموضوع بكل جدية وقاموا بطرح العديد من الأسئلة حتى يتمكنوا من فهم الوضع بصورة واضحة وتامة وقد ابدوا كامل استعدادهم للعمل على تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن، وذلك حتى يتمكن المواطن من الحصول على هذه الخدمة، ومن جانبهم وعدوا بدراسة إمكانية مساعدة البلدية في تطوير وإقامة مصلحة المياه، الأمر الذي بدوره يساهم في التحكم والرقابة من قبل البلدية على الحصة المخصصة لكل منطقة.

وقد جرى الاتفاق على دراسة موضوع تنفيذ وإنشاء مصلحة مياه بالتعاون مع بلدية دورا من خلال تقديم مقترح مشروع يوضح الاحتياجات اللازمة للمصلحة والميزانية المطلوبة لتنفيذه.