الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم ينفذ عدة لقاءات

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 14:35 )
طولكرم- معا- ضمن انشطة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم والمتمثلة باللقاءات التوعويه والارشاديه والوطنية نظمت اليوم المفوضية عدة لقاءات حول الانتخابات ومكافحة المخدرات والضبط والربط العسكري.

التقى من خلالها الملازم اول نسيم علان من الاستخبارات العسكرية بحضور مفوض الاستخبارات الرائد معين عدس بكادر الخدمات الطبية العسكرية تمحور اللقاء حول الضبط والربط العسكري، موضحا ان نجاح أي مؤسسة تقاس بمدى الانضباط الداخلي فيها وهذا ما يميز المؤسسة الامنية والعسكرية في تطبيق النظم واللوائح الداخلية التي تعزز درجة عاليه من الانضباط للرقي في الاداء كما تطرق لمجموعة من المخالفات الانضباطية التي تستدعي اتخاذ اجراءات معينة لضبطها وتقيمها لتصويب الأداء داخل المؤسسة العسكرية.

من جهة اخرى التقى الملازم رياض داوود من قسم مكافحة المخدرات شرطة طولكرم بنساء المركز النسوي مخيم طولكرم وبحضور مفوضه العمل الجماهيري مقدم رنا الخولي تطرق داوود لآفة المخدرات موضحا ان شبابنا يتعرضون لمحاولات الاحتلال بنشر هذه آلافه للنيل منهم والسيطرة عليهم.

وتطرق لأنواع المخدرات منها على شكل نبات مثل المارغوانا والقات ومنها الشكل الصناعي منها الهيروين والكوكايين وغيرها كما اوضح ان الادمان على المخدرات المصنعة اكثر خطورة وشراسه من النباتيه وتطرق لطرق الوقاية من افة المخدرات منها تعويد الشخص على الصراحه والثقة مع الاهل والتبليغ فورا عن اكتشاف الخلل لعلاجه كما بين الفرق بين المتعاطي والمروج في القانون كما حذر من محاولات التجربة لأنها الخطوة الاولى للإدمان.

كما التقى محمود شحرور من كادر التوجيه السياسي والوطني بطولكرم بطلاب مدرسة عدنان السفاريني تمحور اللقاء حول الانتخابات موضحا لهم ان الانتخابات عملية ديمقراطية تشارك فيها فئات الشعب لاختيار ممثليهم الذين تم انتخابهم كما تطرق للنظم الانتخابية الاغلبية والنسبي (القوائم) والمختلط.