الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يقوم بزيارة تفقديه لجامعة القدس المفتوحة بالمدينة

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 03:03 )
سلفيت- معا- قام محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ، بزيارة تفقدية لجامعة القدس المفتوحة بنابلس، وكان في إستقباله مدير الجامعة د.يوسف ذياب ولفيف من الإداريين والأكاديميين في الجامعة.

وقدم ذياب عرضاً مكثفاً عن جامعة القدس المفتوحة وتجربتها في التعليم وصولاً إلى وقتنا الحاضر، مبيناً أن الجامعة الآن تضم 52 ألف طالب وطالبةفي 20 منطقة تعليمية في الضفة الغربية وقطاع غزة إضافة إلى (1000) طالب في فرعي الرياض وجده في المملكة العربية السعودية، وأوضح د. ذياب أن جامعة القدس المفتوحة التي تقوم على نظام التعلم عن بُعد، وفرت لفئة واسعة من المجتمع فرصة الإلتحاق في التعليم، بعد أن كان متعذرا عليها ذلك من قبل.

وتَطرق د. ذياب إلى جامعة القدس المفتوحة بنابلس، مبيناً أن الجامعة الآن تضم (4500) طالباً وطالبة، وتُشرف على مركز طوباس، بعد أن كانت تُشرف على المراكز التعليمية في محافظات الشمال كافة والتي تحولت الى مناطق تعليمية قائمة بذاتها.

بدوره اعرب المحافظ عن سعادته بالزيارة واللقاء لجامعة كان من المتابعيين لفكرة إنشائها منذ البدايات، مضيفاً أن إنشاء الجامعة وتكريسها كصرح علمي أكاديمي في فلسطين، يُشكل إنجازاً يدعو للأعتزاز والفخر، ولا سيما أن المعركة العلمية هي جزء لا يتجزأ من المعركة الوطنية والحضارية مع الإحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي يتطلب من إدارات الجامعات والمشرفين على التعليم الفلسطيني أن يَحرصوا دائماً وأبداً على الإرتقاء بمستوى الجامعات العلمي والمعرفي، لكي تنشيىء جيلاً من الشباب المتعلم والمثقف والمنتمي لبلده والقادر على الإنخراط في عملية التنمية والبناء بِشكل فعال وحيوي .

وشّدد المحافظ على إدانته المطلقة لأي مساس بالجامعات من أي جهة كانت، بإعتبارها مؤسسات علم وحضارة، وهي ملك للشعب الفلسطيني بأسره وليست لحزب أو فصيل.