الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسبوع الثالث مباريات ساخنة في ظل اجواء من الحزن

نشر بتاريخ: 21/09/2012 ( آخر تحديث: 21/09/2012 الساعة: 19:52 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - في ظل اجواء الحزن الذي يخم على مختلف انحاء الوطن لوفاة الرياضي الخلوق صايل سعيد ابن بلدة الخضر الذي وافاه الاجل المحتوم يوم الاربعاء تنطلق مباريات الجولة الثالثة من دوري جوال للمحترفين .

ومن المتوقع ان يصدر الاتحاد الفلسطييني امرا يلزم فيه المتبارين بقرأء الفاتحة على روح فقيد الحركة الرياضية كما ان العديد من الفرق سيضع لاعبوها شارات سوداء على سواعدهم حدادا على روح الفقيد .

وقد يكون الحدث الاضخم في ملعب الخضر الذي لا يبعد سوى امتار قليلية عن بيت المرحوم ولا يبعد اكثر من 200 متر عن المقبرة التي دفن فيها جثمان صايل سعيد .

اربع مباريات تجري هذا الاسبوع شباب الخليل يلاقي وادي النيص على استاد الخضر الدولي فيما يلتقي فريق مؤسسة البيرة مع نادي جنين على ستاد ماجد اسعد وتستكمل مباريات الاسبوع بلقاءين يوم السبت جبل المكبر يقابل هلال القدس على ملعب الخضر و اهلي الخليل يقبل شقيقه هلال اريحا على ستاد الحسين .
يبقى ان نشير ان كافة المباريات تجري الساعة الساعة الرابعة حسب التوقيت الشتوي الذي بدأ العمل به صباح اليوم الجمعة انسجاما مع قرار الاتحاد الذي اصدر يوم امس بأن تبدأ المباريات فغي هذا الموعد .
|187188|
مباريات الجمعة

شباب الخليل + وادي النيص
يستمتع عشاق بيت لحم والخليل وجماهير القدس التي ستزحف الى ستاد الخضر الدولي بمباراة اعتقد انها ستكون من طراز رفيع يقابل فيها فريق ترجي واد النيص ضيفة فريق شباب الخليل .

وتجري المباراة في ظل اجواء حزينة تسيطر على ملعب الخضر بعد ان فقد الملعب عمدة الخضر الرياضي صايل سعيد الذي ستفتقده الملاعب وخاصة ملعبة الذي كان يطل عليه صباح مساء ماذا اعد الفريقان وفاء لصايل سعيد .

النقاط الثلاث ستكون هاجس الفريقين خاصة في ظل العروض غير المقنعة التي قدمها الفريقان شباب الخليل في الاسبوعين الاخيرين والترجي في الاسبوع الماضي .

جماهير شباب الخليل ستزحف بكثافة صوب ملعب الخضر وكذلك جماهير واد النيص واعتقد ان الملعب سيزدحم بالمتفرجين ، جمهور شباب الخليل الذي اعتبر فوز فريقه على هلال اريحا فاتحة خير لبطولة يسعى الشباب الخليل للتتويجه بطلا لها ، وجمهور الترجي الذي يريد ان يمحو صورة الفريق غير القادر على مجاراة الكبار وهذا ما ظهر في ادائه امام المكبر .

اربع نقاط للشباب ويحتل المركز الثالث من مباراتين فيما الترجي له 3 نقاط ويحتل المركز الرابع من مباراتين .

|118068|
مؤسسة البيرة + نادي جنين
على الملعب القريب من مؤسسة البيرة ملعب المرحوم ماجد اسعد يلتقي الفريقان عند الساعة الرابعة ، ماهر مفارجة المدير الفني للبيرة احكم الخطة في الاسبوع الماضي وخرج بنقطة ثمينة من بين انياب الاسد الهلالي بطل الدوري وهو اليوم سيقابل ابناء جنين القسام على ملعبه وبين جمهوره .

ولعل القراءة المتأنية لوضع البيرة تفيد ان الفريق سيواصل تقدمه من خلال تقديم عروض افضل مما كان عليه حال الفريق في الاسبوع الاول ، نقطة واحدة وحيدة للبيرة من مباراتين حصل عليها من تعادل مع الهلال ، مزيد من الانسجام تحقق بين الفريق البيراوي وسيكون البيراوية ملزمين بتقديم الافضل على ارضهم وبين جمهورهم .

اما فريق جنين القسام الذي ارتاح الاسبوع الماضي بعد ان أجلت مباراته مع الظاهرية الذي عاد امس الخميس وسيبدأ رحلة الاستعداد للقاء الاياب امام العروبةة العماني على ملعب دورا اذا ما حضر الفريق الضيف والذي خاطبه الاتحاد العربي رسميا للحضور الى فلسطين ، فريق جنين حقق نتيجة ممتازة في الاسبوع الاول وقدم عرضا مقنعا فاز على اثره على اسلامي قلقيلية بالنتيجة 2/1 ومن هنا الفريق الجنيني معني بمواصلة الفوز وتحقيق الانتصار على امل ان يبقى في دائرة الضوء مستفيدا من تجربة الهبوط السابقة التي لحقت بالفريق وعانى كثيرا قبل ان يعود من جديد الى دوري المحترفين .
لجنين ثلاث نقاط من مباراة واحدة .

|151296|
مباريات السبت

جبل المكبر + هلال القدس
من حسن حظ الجمهور التلحمي انه سيستمتع هذا الاسبوع وعلى مدى يومين متتاليين بمباراتين من العيار الثقيل الجمعة شباب الخليل والترجي والسبت هلال القدس والمكبر .
جمهور المكبر يصحو وينام وهو يفكر في مباراة الدربي وقد كثف استعدادته لهذا اللقاء بعباراة التشجيع التي سيحملها التي خطها على يافطات بمختلف المقاسات ليحملها مشجعا ومؤازرا فريقه .

المباراة تعتبر نقطة تحول مهمة للفريقين المكبر الذي يحتل صدارة لائحة الترتيب بالعلامة الكاملة "6 " نقاط يعتبر ان فوزه على الهلال قد فتح له الطريق لمواصلة الانتصارات والتفكير الجدي في التتويج باللقب ففريق الهلال ليس كبقية الفرق فهو فريق العراقة والبطولات وعصي على جميع الفرق فالفوز عليه يعني الكثير وخاصة اشباع نهم جمهوره المعني بالفوز على الجار الكبير .

اما الهلال فحدث ولا حرج فالمباراة بالنسبة له نقطة تحول في ظل عروضه غير المقنعة التي ادت حتى الان الى اقالة مديره الفني هشام عبد المنعم كما ان هذه المباراة لها طعم خاص كيف لا وهي بمواجهة المكبر الذي لمبارياته مع الهلال نكهة خاصة .
للهلال نقطة من مباراتين وهو في المركز التاسع .
|114194|
اهلي الخليل + هلال اريحا
على ملعب الحسين سيكون اللقاء وفي نفس توقيت بقية المباريات " الساعة الرابعة " اصحاب الارض اهلي الخليل يستضيفون ابناء الاغوار هلال اريحا .
يدخل اهلي الخليل المباراة برصيد نقطة واحدة من تعادل في الاسبوع الاول حققه على ارضه مع فريق بلاطة فيما اجل الاتحاد مباراته في الاسبوع الثاني لسفر فريق الامعري الى طاجكستان .
فريق اهلي الخليل استعد جيدا لبطولة الدوري ولم ينم ابناء الشريف لحظة واحدة وهم يخططون لكيفية النهوض بفريقهم بقيادة مديره الفني المنسجم مع اللاعبين خضر عبيد ومن هنا جاء تعادلهم مع خصم عنيد في الاسبوع الاول جدعان بلاطة .
اما اليوم فالوضع مختف فالخلايله لن يقبلوا عن الفوز بديلا وسيسعون بكل قوتهم لتحقيق ذلك وهم يحتلون المركز السابع على اللائحة من مباراة واحدة .

بداية صعبة واجهت ابناء الاغوار على ملعب الخضر عندما فاز عليهم الترجي بنتيجة ثقيلة تعتبر الاكبر في البطولة حتى الان ليتمالك الهلاليون ويظبطوا ايقاعهم ويخرجوا بنقطة امام فريق شباب الخليل في الاسبوع الماضي " الثاني " وقد وعد سلطان مرعي المدير الفني للهلال جماهيره بتقديم عروض افضل لتمحو ما علق في اذهانهم في عرض واد النيص فهل يفعلها الرياحنة ويفوزوا على الاهلي في عقر داره ؟
|81524|
* مباراة اسلامي قلقيلية + الامعري مؤجلة

* مباراة الظاهرية + مركز بلاطه مؤجلة

|189007|