الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تضامني مع الاسير الشراونة المضرب عن الطعام في دورا

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 21:06 )
الخليل- معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ولجنة مسادة الاسرى في اقليم حركة فتح جنوب الخليل مهرجان جماهيريا حاشدا امام بلدية دورا وذلك تضامنا مع الاسير ايمن الشراومة المضرب عن الطعام منذ اكثر من ثلاثة شهور احتجاج على اعادة اعتقاله منن قبل قوات الاحتلال
وشارك في الاعتصام وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس بلدية دورا ومدير التر بية والتعليم في جنوب الخليل ورئيس لجنة اهالي الاسرى عبد الرحيم سكافي وأعضاء اقليم حركة فتح في الجنوب وحشد كبير من اهالي الاسرى وذوي الاسير ايمن الشراونة.

ورفع المشاركون خلال الاعتصام صور ابنائهم الاسرى والاعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير ايمن الشراونة.

وفي كلمة لرئيس بلدية دورا زياد الرجوب مؤكدا الجهود الكبيرة التي تبذل من سيادة الرئيس للافراج عن الاسرى من سجون الاحتلال ومحملا الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير ايمن الشراونة.

وفي كلمة وزير الاسرى عيسى قراقع نقل فيها تحيات السيد الرئيس لأهالي الاسرى وان هناك جهودا حثيثة تبذل على كافة المستويات لانهاء مشكلة الاسرى المضربين وان هناك اتصالات دولية تجري على قدم وساق لذلك.

وفي كلمة لمدير نادي الاسير الخليل امجد النجار طالب فيها مؤسسات حقوق الانسان اثبات مصداقيتها وادانة اسرائيل بارتكابها جرائم حرب بحق الاسرى المضربين عن الطعام مطالبا باوسع تحرك شعبي وجماهيري لنصرة الاسرى المضربين عن الطعام.

بدوره طالب ماهر النمورة الناطق الاعلامي لحركة فتح في اقليم جنوب الخليل الامم المتحدة بإرسال لجنة لكشف حجم الجريمة التي ترتكب بحق الاسرى في سجون الاحتلال وتحديدا الاسرى المضربين عن الطعام منذ فترة طويلة وعدم الاستجابة لمطالبهم الانسانية العادلة.

وفي نهاية الاعتصام هتفت امهات واهالي الاسرى بحرية ابنائهم ومؤكدين دعمهم ووقوفهم الى جانب الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.