الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطّات من دورينا

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 21/09/2012 الساعة: 10:12 )
بقلم : صادق الخضور
جولة ثالثة منتظرة من دوري المحترفين، تنطلق وسط مشاركات خارجية للظاهرية وللأمعري، ووسط تجدّد رعاية جوال، وبانتظار المباريات.

الغزلان والأمعري .. والنقلة النوعية
الغزلان خاض لقاءه أمام العروبة، والخسارة بهدف نتيجة إيجابية على أمل تعويض الفارق في مباراة الرد، ولا زال الجميع يترقّب تأكيد خبر قدوم الفريق العماني الذي يتجاوز في دلالاته مجرّد القدوم على اعتبار أنها الفرصة الأولى لإعادة اعتماد ملاعبنا على مستوى الفرق الخارجية بعد أن شهدت التصفيات الأولمبية قدوم منتخبي البحرين وتايلاند.
الغزلان قدّم مباراة كبيرة، كان ندّا، والهزيمة بهدف في ظل طرد لاعب تعبّر عن مدى النديّة التي قدمّها لاعبو الغزلان الذين صالوا وجالوا في الميدان وعابهم فقط عدم استغلال مجموعة فرص، وعدم توزيع الجهد على مدار شوطي المنازلة.
الأمعري من ناحيته.. سيبدأ المشوار يوم الاثنين في بطولة قارية سيكون نيل لقبها جواز المرور لبطولة قارية أكبر، والأمعري الذي سيعاني من غياب غير مبرر لوادي قادر على مواصلة التمثيل المشرّف لا سيما والفريق منتش بلقب كأس أبو عمّار.
كل ما نتمناه التوفيق للفريقين اللذين جنيا ثمار الجهد الكبير والمتواصل للاتحاد، ومجرّد المشاركة إنجاز في حدّ ذاته، وهي تعبير عن نقلة نوعيّة آملين أن تكون هناك فرق فلسطينية في المسابقات العربية والقارية.

شكرا .. جوّال، وبانتظار من يبادر
شركة جوّال تواصل رعاية الدوري وتجدّد إسنادها للجهد المبذول، ورعاية دوري المحترفين تتواصل رغم ما حاق بها من ملابسات طيلة الموسم المنقضي، فشكرا لهذه الشركة على مواصلة انتصارها للقطاع الرياضي ولعنصر الشباب، وهي ما يجعلها تجسّد المسئولية الاجتماعية حقيقة واقعة.
جوّال ترعى البطولات، تكرّم الفائزين وتحضر في كل الميادين، ونأمل أن تبادر شركات أخرى لرعاية بطولات المحترفين جزئي وبقية الدرجات، وهذا يعيدنا للحديث من جديد عن أهمية وجود دور للقطاع الخاص في دعم الرياضة وكل القطاعات.
مسئولية الشركات لا تقتصر على دفع ضريبة الدخل بل يجب أن تشمل ضريبة الانتماء، ومساندة كل الجهود الوطنية.
جوّال تبادر... وتعاود الإطلالة عبر دوري المحترفين وهو ما يستوجب من الفرق احترام الرعاية والالتزام بها، وإذا كان هناك معنيّون بالمنافسة في الرعاية فلتكن لبقية الدرجات.
في الوقت الذي نطالب فيه الشركات بالدعم، نطالب الإدارات بمزيد من الجهد الموجّه والمدروس لزيادة إيرادات الأندية.

ورحل فارس من فرسان العطاء
ورحل صايل سعيد، المدرّب والحكم والرياضي القدير، رحل بعد أن ترك على جبين مسيرته محطّات نابضة بالعطاء، وبعد أن شهد له جميع من خبره بالحيادية والجرأة كحكم، وبالحنكة وبالتفاني كمدرّب، وبالوفاء والمسئولية في كل المواقع.
رحل الرجل، وترجّل فارس من فرسان الحركة الرياضية، لتفقد الخضر واحدا ممن صنعوا حضورها الرياضي على خريطة الوطن.
رحيله خسارة لكل فلسطين، فقد كان فارسا من فرسان العطاء في زمن عزّ فيه المتفانون في العطاء، ومرّة جديدة تثبت الأسرة الرياضية أنها وفيّة للراحل، فقد كان التفافها حول الخضر في مصابه، وبرقيات التعزية مؤشر من المؤشرات الدالّة على أن رحيل صايل سعيد آلم الجميع.
تغمّد الله الفقيد بواسع رحمته.

دوري غزة .. ينطلق
على بركة الله انطلق الدوري في غزة، وكل ما نتطلع إليه أن يكتب النجاح للدوري بعد نجاح بطولتي الكأس وبيبسي، وانطلاقة الدوري هناك كفيلة برفد المنتخب الوطني بلاعبين جدد، وبتوافر خيارات في بعض المراكز التي تعاني من ندرة المجيدين فيها.
دوري غزّة حافل بالذكريات وبالتنافس الكبير بين جميع الفرق، وخاصة الفرق التي لطالما أبدعت، الخدمات والشباب في رفح، وغزة الرياضي، والشجاعية وفرق خان يونس.
في دوري غزة.. إمكانية بروز فرق جديدة واردة، وكل ما نأمله أن يكون هناك بث لبعض المباريات ليكون المتابع على موعد مع المتابعة.