الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المنظمات الاهلية يطلق حملة وطنية لوقف الاقتتال وتعزيز السلم الاهلي في غزة

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 10:46 )
غزة- معا - اطلق اتحاد المنظمات الاهلية "حملة وطنية لوقف الاقتتال وتعزيز السلم الاهلي", في مدينة غزة, امس الاثنين, وذلك في اعقاب اجتماع المكتب التنسيقي للقوى ومنظمات المجتمع المدني في مقر اتحاد المنظمات الأهلية في المدينة.

وأكد المجتمعون في بيان وصل "معا" نسخة منه, ان الحملة تهدف لإثارة وحشد الرأي العام تجاه مخاطر استمرار حالة الفلتان الامني والاستزاف والاقتتال الداخلي, الذي يضر بالمكتسبات الوطنية لقضية الشعب الفلسطيني, وتشكل خطر بالغاً على نسيج المجتمع ووحدته الداخلية, كما يعمل على تقويض المنجزات الحضارية للشعب, وبخاصة المؤسسات الاكاديمية والمرافق العامه.

وشدد المجتمعون على وحدة القوى والفعاليات الرافضة لحالة الاستقطاب والعاملة بإتجاه الوحدة الوطنية من قوى ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص, واعتماد أليات الحوار والعمل الديموقراطي كوسائل لإدارة الاختلاف بدلا من اسلوب العنف, واخذ القانون باليد, مؤكدين ان لا بديل عن تعزيز اليات الشراكة السياسية وتحقيق الوحدة الوطنية للتصدي لمخططات الاحتلال الرامية الى تهويد القدس, والاستمرار في بناء جدار الفصل وضم ومصادرة الاراضي, اضافة الى التهديدات وشن عدوان شامل على قطاع غزة.

واضاف المجتمعون ان تحقيق الوحدة الوطنية من الضروري ان يعمل على التصدي للملفات الداخلية, وفي مقدمتها استفحال ظاهرة الفلتان والتعدي على القانون, على حد تعبيرهم اضافة الى تضاعف معدلات الفقر والبطاله وتدهور مستوى المعيشة.

وخرج المجتمعون بنداء الى القوى والاطراف المشاركه في حوار مكه المكرمه, ويناشدوهم بضرورة العمل على تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية لوقف حالة الاحتقان والاقتتال والنزيف الداخلي, مطالبينهم بالشروع الفوري لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني.

كما وطالب المجتمعون بتفعيل آليات المساءلة والمحاسبة والتحقيق الجدي في كل التجاوزات التي نفذت مؤخراً خارج اطار سيادة القانون, مؤكدين على اولوية السلم الاهلي لدى المواطنين, بوصفه " يشكل صمام الامان لاستمرارية الكفاح الوطني ولتعزيز مقومات الصمود الداخلي", على حد تعبيرهم.