الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تحتفي بالمنتخبات التي كانت ستشارك بالدورة العربية بالكويت

نشر بتاريخ: 22/09/2012 ( آخر تحديث: 22/09/2012 الساعة: 21:02 )
رام الله- معا- اللجنة الرياضية المدرسية المركزية- تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم ، لميس العلمي ، وبحضور مدير عام الأنشطة الطلابية ، الهام عبد القار المحيسن ، ومدير عام مكتب الوزيرة محمد الراميني أقيم قبل يومين حفل لتكريم أعضاء البعثة الرياضية المدرسية ، التي كان من المفترض ان تشارك في الدورة الرياضية العربية المدرسية ، في الفترة من الخامس الى الخامس عشر من أيلول الجاري ، ولكنها لم تشارك بسبب عدم منح الكويت تأشيرات دخول لأعضاء البعثة الفلسطينية .

وفي البداية رحب مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي جمال فرهود بالوزيرة واركان الوزارة ، مقدما شرحا حول تحضيرات المنتخبات الثلاثة ، التي كانت جاهزة للمشاركة في الدورة في رياضات كرة السلة وكرة الطائرة للذكور ، وكرة القدم خماسي للإناث ، وأقامت من اجل ذلك عددا من المعسكرات ، بأشراف فنيين من العاملين في الوزارة ، شاكرا كل من ساهم في تحضير هذه المنتخبات .
|189984|
واثنت الوزيرة لميس العلمي على جهود العاملين في دائرة النشاط الرياضي ، والمدربين والإداريين والطلاب ، الذين كانوا سيتوجهون الى الكويت ، متمنية لهم التواجد مستقبلا في الفعاليات الرياضية المدرسية العربية ، مؤكدة ان مثل هذه المواقف لن تؤثر على نفسيات أسرة الرياضة المدرسية الفلسطينية ، بل ستزيد الجميع همة وإصرارا على تجاوز كل المعيقات ، وخدمة الرسالة التربوية الفلسطينية ، من خلال التواجد تحت خيمة الرياضية المدرسية العربية ، كما فعلت منذ انطلاق الدورات الرياضية العربية .

وشددت الوزيرة على أهمية التواجد الفلسطيني بين الأشقاء العرب ، وانعكاسات ذلك على الإنسان الفلسطيني وطنيا وتربويا واجتماعيا ورياضيا .

وفي كلمتها أطرت مدير عام النشاطات الطلابية ، الهام عبد القادر المحيسن على تعاون الوزيرة مع دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي ، ومتابعتها لمختلف الفعاليات الرياضية المنظمة في المديريات وعلى المستوى المركزي والعربي ، وحرصها على التواجد الرياضي الفلسطيني في الدورات الرياضية العربية ، انطلاقا من أهمية هذا التواجد ، ومساهمته في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني الكبير .
|189972|
وبينت المحيسن مدى اهتمام الإدارة العامة بتشكيل المنتخبات الرياضية المدرسية وإعدادها ، معربة عن أسفها الشديد لعدم تمكن طلابنا من المشاركة في دورة الكويت ، واعتذارها لجميع أعضاء البعثة عن هذا المشهد ، الذي تمنت ان لا يتكرر مستقبلا.

بعد ذلك تحدث رئيس قسم الأنشطة في مديرية تربية الخليل نعيم حمدان عن المعسكرات التيس نظمت في الخليل لمنتخبات السلة والطائرة والقدم ، شاكرا لنادي بيت الطفل الفلسطيني استضافته للفرق الرياضية ، ولصالة الخليل الرياضية استضافتها التدريبات ، مشيرا الى ان مديرية تربية الخليل جاهزة دائما للتعاون في إنجاح معسكرات مختلف المنتخبات المدرسية .

وباسم منتخب الكرة الطائرة تحدث اللاعب زياد عصفور شاكرا وزارة التربية والتعليم على اهتمامها بالمنتخبات الرياضية المدرسية ،مؤكدا ان لاعبي منتخب الطائرة كانوا يتمنون المشاركة في هذه البطولة ، لتشريف فلسطين ، والحصول على أفضل النتائج ، والتواجد الخير بين الأشقاء من الطلاب الرياضيين العرب!
|189985|
وباسم لاعبي منتخب كرة السلة تحدث الطالب حمزة عباس شاركا كل من ساهم في إنجاح معسكرات المنتخبات المدرسية ، وخاصة مديرية التربية والتعليم بالخليل على استضافتها تدريبات السلة والطائرة والقدم الخماسي ، مؤكدا ان لاعبي كرة السلة كانوا جاهزين للدفاع عن سمعة كرة السلة الفلسطينية ، التي لا يبتعد مستواها كثيرا عن المستوى العربي.

ونيابة عن لاعبي منتخب كرة القدم الخماسي للإناث تحدثت اللاعبة تيماء قطامش مشيرة إلى أن لاعبات منتخب قدم الصالات كانوا جاهزات للبطولة نفسيا ويدنيا ، وكلهن همة وعزيمة للمنافسة في البطولة ، مؤكدة ان جميع لاعبي ولاعبات المنتخبات المدرسية لن يتأثروا بهذا المشهد ، بل سيزيدون من الاستعداد للتواجد في الدورات القادمة .

وفي الختام قدمت الوزارة هدايا رمزية لجميع أعضاء البعثة ، ممن كانوا سيشاركون في الدورة الرياضية العربية 19 بالكويت ، فيما قدم أعضاء البعثة هدايا من التراث الفلسطيني لكل من وزيرة التربية والتعليم ، لميس العلمي ، ولمدير عام الأنشطة الطلابية ، الهام عبد القار المحيسن ، ولمدير عام مكتب الوزيرة محمد الراميني.
|189963|