الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريق نشب في صهريج للوقود

نشر بتاريخ: 23/09/2012 ( آخر تحديث: 23/09/2012 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - نجحت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الأحد، في منع وقوع كارثة في بلدة الرام، الواقعة شمالي القدس حين تمكنت هذه الطواقم من السيطرة على حريق نشب في صهريج للوقود اشتعلت فيه النيران.

وفور تلقي طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اتصالاً هاتفياً بنشوب حريق في صهريج يستخدم لتخزين السولار بحجم 4 آلاف لتر، تحركت الطواقم ووصلت إلى المكان في غضون 12 دقيقة، رغم الأزمانمت المرورية، التي يشهدها حاجز قلنديا.

وتفاجأت طواقم الدفاع المدني من وجود صهريج الوقود بالقرب من مكان مليء بالحشائش والنفايات، وهو الأمر الذي يسهل نشوب النيران في الصهريج، ويزيد من صعوبة السيطرة على الحريق.

وتمكن محاربو النيران من السيطرة على ألسنة اللهب، التي ارتفعت إلى مسافات عالية، من السيطرة على الحريق ومنع انفجار الصهريج، الذي كان يمكن أن يسبب كارثة في المنطقة المحيطة، جراء ضخامة حجم الصهريج، وضخامة النيران.

وفي هذا السياق، طالب مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، المقدم محفوظ حنايشة من المواطنين والتجار، الذين يتعاملون في الوقود، بعدم ترك صهاريجهم في أماكن قريبة من المنازل، وبالقرب من الحشائش والنفايات، لأن من شأن ذلك أن يوقع كوارث إنسانية يصعب السيطرة عليها.

وأكد المقدم حنايشة أن طواقم الدفاع المدني أثبتت في امتحان اليوم جاهزيتها العالية في التحرك السريع، وفي الوصول إلى أصعب الأماكن بسرعة، وفي التعاطي مع النيران بحرفية، وحالت دون وقوع إصابات وأضرار في الأرواح والممتلكات.