الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرّم المحرر أبو شخيدم وتتفقد عائلة الأسير جعارة

نشر بتاريخ: 23/09/2012 ( آخر تحديث: 23/09/2012 الساعة: 19:48 )
رام الله - معا - قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إن السلام الحقيقي الذي يسعى له شعبنا لتحقيق طموحاته وأحلامه التي كفلتها كافة الاتفاقيات الدولية، مرتبط ارتباطا وثيقا بتبييض سجون الاحتلال الإسرائيلي من الأسرى الفلسطينيين.

وأكدت غنام خلال زيارتها اليوم، على رأس وفد من المحافظة للأسير المحرر محمود أبو شخيدم، والذي أمضى أكثر من 10 أعوام في سجون الاحتلال، أن لا سلام ولا استقرار وأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات خلف القضبان.

وقالت، "إن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها، مشيرة إلى أن العالم يقف متفرجا ولا يحرك ساكنا أمام عنجهية الاحتلال وإصراره على انتهاك كافة حقوق الإنسان، وعلى رأسها حق الحياة بكرامة وحرية".

ولفتت غنام إلى أن شعبنا يستمد عزيمته وإصراره من صبر وإيمان الأسرى بعدالة قضيتهم وحتمية نصرهم على المحتل وغطرسته، مثمنة كافة الجهود التي تبذل في إطار تدويل قضية الأسرى لوضع العالم عند مسؤولياته تجاه ما يتعرضون له، مشيرة إلى ضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى المرضى الذين يعانون ظروفا قاسية فرضتها عليهم سياسة الإهمال الطبي الممنهج.

وفي نفس السياق تفقدت المحافظ عائلة الأسير فراس جعارة والذي مضى على اعتقاله 10 أعوام في سجون الإحتلال، متمنيه له ولكافة أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات الفرج القريب.

وكان الأسير جعارة ورفيق دربه الأسير صبحي صافي قد بعثوا برسالة وصلت اليوم للدكتورة ليلى غنام من داخل زنازين القهر والجلادين ثمنوا خلالها الجهود التي تبذل في سبيل قضية الأسرى مطالبين بتكثيف العمل الشعبي والرسمي، وقالوا فيها: تحية نطيرها من خلف قضبان الأسر، فبرغم الألم والمعاناة التي نعيشها في سجون الإحتلال..إلا أننا أقسمنا أن تبقى فلسطين وجهتنا وهدفنا ولن نضل الطريق...فنحن القابعون الصابرون أسرى الشعب والثورة اللذين لا يرون الشمس إلا من بوابة الأمل متمسكين صابرين مؤمنين بحتمية النصر.

وأضافوا:" نقف شامخين خلف قيادتنا التاريخية والشرعية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبو مازن وتوجهاتهم الرامية للحفاظ على الثوابت الوطنية وتحقيق الأهداف العادلة التي سقط من أجلها الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الخالد أبو عمار.

وكانت د. غنام قد استقبلت في مكتبها اليوم الأسير المحرر سمير صافي حيث قدم لها درعا تكريميا لدورها في رفع صوت الأسرى في كافة المؤتمرات وأمام كافة الضيوف، مشيدا بعملها الدؤوب تجاه قضية الأسرى بشكل خاص وقضايا الوطن بشكل عام.