الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أساتذة الجامعات ونقاباتها في فلسطين يناشدون الحكومة والرئاسة بوقفة جادة لحماية الأقصى

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 17:03 )
غزة -معا- ناشد عدد من اساتذة الجامعات في مؤتمر صحفي اليوم مؤسستي الرئاسة والحكومة بوقفة جادة ووحدة وطنية لحماية المسجد الاقصى داعين إلى معاقبة كل من ثبت تورطه في الاعتداء على الجامعات في قطاع غزة الايام الاخيرة.

وطالب د.حسام عدوان ر ئيس جمعية أساتذة الجامعات في فلسطين الحكومة والرئاسة بالتدخل الفوري لإيقاف الاعتداءات الاسرئلية المتزايدة صباح اليوم لاقتحام المسجد الأقصى وهدمه ,مطالبا بمحاسبة مرتكبي جريمة الاعتداء على الجامعة الإسلامية والقدس المفتوحة ,واصفا ذلك بالجريمة البشعة التي لاتليق بمستوى الشعب الفلسطيني .

وقال عدوان خلال المؤتمر الذي عقد في غزة أن الظروف الصعبة التي تهدد المسجد الأقصى تشكل خطراً كبيراً على المقدسات الإسلامية والدينية، مؤكدا على أن الظروف الصعبة التي مر بها الشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضية قد ساعدت العدو الإسرائيلي علي استكمال إجراءات تهويد القدس .

ودعا عدوان كل من الحكومة والرئاسة إلى ضرورة تحمل مسؤولياته اتجاه المسجد الأقصى لحمايته والى التوحد والاتفاق على طبيعة الشراكة السياسية التي تجمع الثوابت الوطنية الفلسطينية ,مؤكدا على توحيد الطاقات والجهود لمواجه المخططات الإسرائيلية .

كما ودعا الحكومات العربية والإسلامية إلى أن تتحمل مسؤولياتها أمام الله للوقوف مع الشعب الفلسطيني لفك الحصار ودعم صموده اتجاه القضية الفلسطينية ,داعيا جماهير الأمة للانتفاض بالخروج بمسيرات عارمة لحماية المسجد الأقصى من الجرائم الإسرائيلية.

ومن جانبه أعرب د.ماهر الحولي عن أسفه الشديد لتعرض الجامعات الفلسطينية لاعتداءات وصفها بالأخلاقية والهمجية قائلاً أنه مثل اعتداء على الفكر والثقافة والحضارة الفلسطينية، مضيفاً:ا "إن الجامعات تمثل الوجه المشرق على الشعب الفلسطيني"معتبرا ان ذلك لا يصب في مصلحة المسيرة التعليمية في فلسطين مستنكرا الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة لهدم المسجد الأقصى.