الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يختتم دورة تدريبية ويعقد ورشة عمل اخر في طولكرم

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 17:09 )
طولكرم -معا- اختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في محافظة طولكرم دورة تدريبية بعنوان "التثقيف السياسي" حضرها 18 مشارك ومشاركة من مختلف المؤسسات والقطاعات الشبابية.

وتناولت الدورة والتي استمرت ثلاثة أيام متتالية وبواقع 12 ساعة تدريبية موضوع المواطنة والهوية وتاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالإضافة للوضع الراهن والأزمة السياسية المعاشة على كافة المستويات.

وخرجت الدورة بعدة توصيات كانت جميعها تعبر عن رفض الشارع الفلسطيني لحالة الصراع والاقتتال وأن الحوار الفلسطيني الفلسطيني هو الخيار والحل الامثل لنزع فتيل الحرب الأهلية.

من جهة أخرى تم عقد ورشة عمل في مقر اتحاد شباب النضال في طولكرم حضرها 30 مشاركا ومشاركة تناولت وثيقة الاستقلال واستراتيجية السلام الفلسطيني والوضع السياسي الراهن.

وتمحور الورشة حول وثيقة الاستقلال والتي تمثل قاعدة للإجماع الوطني الفلسطيني بصفتها مرجعية وطنية خرجت من رحم الإجماع الفلسطيني في المجلس الوطني في العام 1988 بالإضافة لحالة الاقتتال والصراع على الساحة الفلسطينية والاتفاقات التي تم التوصل إليها عبر وساطات مختلفة من أجل حقن وصون الدماء الفلسطينية واللقاء المرتقب في مكة والذي يجمع أطراف الصراع.

وأعرب المشاركون في هذه الورشة عن أملهم لان يتوصل الفرقاء لاتفاق ينهي حالة الصراع والاقتتال ويفضي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تسهم في رفع الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني عبر برنامج سياسي وطني بإجماع كافة فصائل العمل الوطني وتحريم للدم الفلسطيني.